"الإعلام" تُدشّن مركز المراقبة الرئيسية يناير المقبل

نشر في 25-12-2014 | 13:09
آخر تحديث 25-12-2014 | 13:09
No Image Caption
قال الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون بوزارة الإعلام يوسف مصطفى إن تلفزيون دولة الكويت سيدشن مركز المراقبة الرئيسية في مبناه مطلع شهر يناير المقبل ومن شأنه إحداث نقلة نوعية في مجال تقنية الصورة والانتقال من النظام التماثلي إلى الرقمي.

وأضاف مصطفى في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية اليوم أن المراقبة تم تصميمها وانشاؤها وتحديثها لتستقبل المواد التلفزيونية كافة من جميع استديوهات البث الرقمية وإرسالها إلى البث الفضائي بنظام تقني عالي الجودة (اف.اتش.دي).

وذكر أن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح سيقوم بافتتاح المركز في حفل يقام بهذه المناسبة، لافتاً إلى أنه أحد المشاريع الهندسية الحيوية بالنسبة لوزارة الإعلام.

وأوضح أن تلفزيون دولة الكويت من خلال هذا المشروع الجديد للمراقبة الرئيسية يمكنه استقبال عدة رسائل ومواد تلفزيونية من عدة جهات محلية وخارجية وإعادة إرسالها في الوقت ذاته بنظام عالي الجودة يُعطي وضوحاً في الصورة يعادل خمسة أضعاف ما يعطيه النظام التماثلي.

وبيّن أنه سيتم رفع باقة قنوات تلفزيون دولة الكويت "الوصلة الصاعدة" من مركز البث الفضائي بمجمع وزارة الإعلام على القمر الصناعي "عرب سات بدر 4" رسمياً مطلع يناير 2015 تزامناً مع تدشين مركز المراقبة الرئيسية في مبنى التلفزيون.

وقال مصطفى إن وزارة الإعلام تضيف بهذا التدشين لبنة جديدة إلى صرح الإعلام الكويتي من حيث الانتقال إلى عهد جديد ضمن عالم البث الفضائي الرقمي عالي الدقة ولتتوالى حلقات انجاز المشاريع الهندسية التي توجت بافتتاح مشروعين حيويين في النصف الثاني من 2014 هما محطتا جنوب الصباحية والصبية للإرسال الإذاعي الرقمي.

back to top