السعودية: مقتل 4 إرهابيين في عملية بالعوامية

نشر في 21-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 21-12-2014 | 00:01
No Image Caption
حملة أمنية أسفرت عن اعتقال 40 متهماً الأسبوع الماضي
مع استمرار الحملة الأمنية الواسعة في السعودية، والتي أسفرت الأسبوع الماضي عن اعتقال 40 إرهابيا، أعلنت السلطات السعودية مقتل 4 إرهابيين في مداهمة نفذتها قوات الأمن في بلدة العوامية شرق المملكة أمس، للقبض على الضالعين في قتل رجل أمن سعودي، يوم الأحد الماضي.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية، أن القتلى الأربعة، بينهم  المسؤول الرئيسي عن قتل رجل الأمن السعودي قرب العوامية الأحد الماضي، مضيفا أن قوات الأمن داهمت أوكار من وقف خلف حادث إطلاق النار على رجل الأمن من الإرهابيين العملاء في بلدة العوامية صباح أمس.

وقال المتحدث، «بادر المجرمون بإطلاق النار، وتم التعامل مع الموقف بما يقتضيه، ونتج عن ذلك مقتل أربعة من الإرهابيين، بينهم المسؤول الرئيسي عن إطلاق النار على الجندي عبدالعزيز بن أحمد العسيري»، وأصيب رجل أمن بجروح متوسطة.

كما أكدت مصادر أن أحد القتلى لديه سوابق عدة من أهمها اختطاف بعض الأطفال.

وذكرت صحيفة «الرياض» أمس أن السلطات الأمنية السعودية، واصلت ملاحقاتها وعملياتها المنتشرة في أنحاء المملكة كافة، للإطاحة بالإرهابيين والمتهمين بتدبير أي عمل إرهابي في البلاد، موضحة أن الأسبوع الماضي شهد سقوط 40 متهما جديدا، غالبيتهم يحملون الجنسية السعودية ما عدا 11 شخصا من سبع جنسيات أخرى.

وأوضحت أن الـ 15 من شهر ديسمبر الجاري كان أكثر الأيام إيقاعا بالإرهابيين، وبلغ عدد المقبوض عليهم خلاله تسعة أشخاص.

(الرياض- أ ف ب)

back to top