«التربية»: تعزيز قيم المواطنة لدى الطلبة

نشر في 06-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 06-02-2015 | 00:01
No Image Caption
الضويحي: الاحتفالات بالأعياد الوطنية تغرس روح الولاء والانتماء للكويت
ذكرت وزارة التربية أن الاحتفال بالأعياد الوطنية يهدف إلى تعزيز روح المواطنة والانتماء والولاء للوطن في نفوس الطلاب وفق خطة الوزارة.

أكدت مديرة منطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي حرص التربية على تنظيم الاحتفالات الوطنية التي تتزامن مع الأعياد الوطنية والذكرى التاسعة لتولي سمو الامير الشيخ صباح الاحمد مقاليد الحكم في البلاد، مشيرة الى انها تهدف الى تعزيز قيم المواطنة والانتماء للكويت في نفوس ابنائنا الطلبة والطالبات.

من جانبه، قال مدير مدرسة مرشد البذال الثانوية بنين سعود الضويحي ان الاحتفال بالاعياد الوطنية يهدف إلى تعزيز روح المواطنة والانتماء والولاء للوطن وفق خطة وزارة التربية التي تسعى جاهدة إلى غرس حب الوطن والمواطنة في أبنائنا الطلاب.

وأشار خلال كلمته في احتفالية مدرسة مرشد البذال صباح أمس الى أن الفعالية جاءت من خلال التوأمة بين ثلاث مدارس هي مدرسة أم الحكم الثانوية بنات، ومدرسة روزينة الثانوية بنات، ومدرسة مرشد البذال، لافتا الى أن الاحتفال بالأعياد الوطنية جزء من غرس قيم المواطنة في وجدان الطلبة والموظفين، وتعبير صادق عن الإحساس الوطني الصادق، وأن الرسالة التعليمية هي جزء من رسالة وطنية أشمل، تدعو إلى الجد والتفوق في سبيل التمكين من خدمة الكويت بالصورة التي تليق بها.

ولفت إلى أن ذكرى التحرير تعتبر درسا لنا نتعلم منه معاني حب الوطن، وكيف وقف أبناء الكويت صفا واحدا ضد المعتدي الغاشم حتى تحررت الكويت بفضل الله.

 بدوره، أشاد مدير العلاقات العامة في محافظة الفروانية حامد الدبي الذي حضر نيابة عن المحافظ الشيخ فيصل المالك بالحفل والقائمين عليه، مشيرا إلى أن الحفل يعزز قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن في نفوس الطلبة والطالبات، مشيرا إلى الدعم الذي يقدم للمدارس من أجل إقامة الأنشطة والفعاليات التي تكرس هذه القيم بشكل سنوي.

back to top