عبدالعزيز: قانون الرياضة المصري الجديد يرى النور خلال ساعات

نشر في 18-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-06-2015 | 00:01
No Image Caption
أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري أن قانون الرياضة الجديد سيخرج إلى النور خلال الساعات القليلة المقبلة، بعدما استمر حبيس الأدراج مدة زادت على 12 شهرا تقريباً.

وقال عبدالعزيز لـ«الجريدة» إن اللجنة التي انتهت من كتابة مشروع القانون، والتي اتفقت على كل بنوده نجحت في التوصل إلى أفضل البنود التي تتناسب مع كرة القدم في مصر بشكل خاص، والرياضة من مختلف الألعاب الرياضة بشكل عام.

وأضاف أن القانون سيتم عرضه على لجنة الإصلاح التشريعي داخل وزارة العدل، لمعرفة هل تخدم نصوصه الرياضة المصرية، أم تعيدها إلى الوراء، في ظل مجموعة الشائعات التي تناثرت في الوسط الرياضي طوال الأيام القليلة الماضية، والتي تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن القانون الغرض منه زيادة هيمنة الدولة على مقاليد الرياضة المصرية، وهو الأمر الذي ليس له أي أساس من الصحة، حيث إن الغرض من هذا القانون رفع اسم مصر في المحافل الرياضية على المستوى الدولي.

وتابع أن «القانون سوف يتم عرضه أيضاً على مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب، على أن يتم عرضه على الرئيس عبدالفتاح السيسي في أقرب وقت»، مؤكداً أن إقرار هذا القانون جاء بناء على مطالبة ضخمة من جانب جميع العاملين في المجال الرياضي.

ودعا عبدالعزيز الجميع إلى نبذ كل الخلافات، والسعي للاهتمام بالرياضة، والتفرغ للتفكير في كيفية تأهل كل الاتحادات الرياضية إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، حيث إنه الحدث الأهم على المستوى العالمي.

back to top