«الصحة»: ارتفاع نسبة سرطان الجهاز الهضمي

نشر في 05-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 05-11-2014 | 00:01
بيدس: يوم للتوعية بالمرض في «الأفنيوز» خلال ديسمبر
أكد رئيس قسم الباطنية في مستشفى الصباح، د. غسان بيدس، أن الإحصاءات تشير إلى ارتفاع نسب انتشار سرطان الجهاز الهضمي بين الكويتيين.

وأعلن بيدس، في تصريح صحافي أمس، إقامة يوم للتوعية بأمراض سرطان الجهاز الهضمي بمجمع الأفنيوز في ديسمبر المقبل.

 وقال إن هذا اليوم سيكون برعاية وحضور وزير الصحة، د. علي العبيدي، إضافة إلى حضور جميع أطباء الجهاز الهضمي والباطنية بمنطقة الصباح الصحية، للتوعية بخطورة هذا المرض.

 ودعا جميع مؤسسات المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص التي تعمل في القطاع الطبي إلى ضرورة المشاركة في هذا اليوم، بهدف خدمة المجتمع والتوعية بخطورة أمراض السرطان المنتشرة في البلاد بشكل كبير، مشيرا إلى أن قسم الباطنية والجهاز الهضمي في منطقة الصباح الطبية التخصصية رأى تنظيم يوم للتوعية بخطورة هذا المرض، لتفعيل دوره الاجتماعي.

من جانبها، شددت استشارية ورئيسة وحدة الجهاز الهضمي والكبد بمنطقة الصباح الصحية، د. وفاء الحشاش، على أهمية التوعية في الوقاية من الأمراض، فهي حجر الأساس في مجابهة الأمراض الخطيرة التي تهاجم المجتمع، لذا سوف ننظم في هذا اليوم ندوات ومحاضرات توعية ومخاطبة الإعلام المرئي والمكتوب والمسموع، وتوزيع بروشورات عن أمراض السرطان المختلفة.

ودعت الجمهور إلى الوجود والمشاركة بفعالية في هذا اليوم، مشيرة إلى أن هذا اليوم سيكون تحت شعار «نعم للحياة.. لا للسرطان».

back to top