كأس الأمير تستهل منافساتها بمواجهتين

نشر في 19-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 19-12-2014 | 00:01
تقام مساء اليوم مواجهتان في انطلاق بطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم، حيث يستقبل الصليبيخات والشباب الساحل والفحيحيل، ضمن مواجهات المرحلة الأولى من البطولة.
تنطلق مساء اليوم منافسات النسخة الـ53 من بطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم، بإقامة مباراتين في المرحلة الأولى من المسابقة، حيث يلعب في الرابعة و10 دقائق الصليبيخات مع الساحل على استاد مبارك العيار في نادي الجهراء، بينما يلتقي في السابعة و10 دقائق، الشباب مع الفحيحيل على ملعب الشباب.

وقسمت البطولة الى مراحل بين الفرق، حيث يلعب في المرحلة الاولى الفرق التي حلت في المراكز الاربعة الأخيرة ضمن دوري فيفا في الموسم الماضي، وهي الفحيحيل والشباب والصليبيخات والساحل بموجب قرعة اولية اسفرت عن مواجهتي اليوم.

ويتأهل الفائزان إلى المرحلة الثانية التي لم يحدد موعدها بعد لمواجهة صاحبي المركزين العاشر والتاسع في الموسم الماضي، وهما اليرموك وخيطان.

في اللقاء الاول يدخل الصليبيخات سابع ترتيب بطولة الدوري برصيد 21 نقطة، ساعياً إلى استغلال حالة النشوة التي يعيشها الفريق ككل وتحقيق فوز مهم يقربه من الادوار المتقدمة في البطولة، خصوصا أن الفريق يملك إمكانيات مميزة هذا الموسم تحت قيادة المدرب الوطني ماهر الشمري جعلته ضمن مصاف الفرق الكبيرة من خلال جمع عدد كبير من النقاط في الدوري، في إنجاز يحسب للجهازين الفني والإداري واللاعبين.

ويواجه الصليبيخات اليوم نظيره الساحل الذي مني بخسارته الثامنة في دوري فيفا امام التضامن بهدف نظيف، ليتجمد رصيده عند النقطة الثامنة في المركز الثاني عشر.  ويطمح التضامن الى استعادة توازنه بعد الخسائر التي مني بها مؤخرا، مستغلا العامل النفسي في الفريق من خلال انطلاق بطولة جديدة، للظهور بصورة مغايرة عما يقدمه من مستوى متواضع هذا الموسم، خصوصا ان الاوضاع في مباريات الكؤوس تختلف تماما عن مباريات الدوري، ومن الممكن ان تحمل مفاجآت عديدة.

 الشباب والفحيحيل

وفي اللقاء الثاني، يدخل الشباب ثامن ترتيب بطولة فيفا بـ 12 نقطة، وهو مرشح لتخطي عقبة الفحيحيل متذيل الترتيب برصيد 4 نقاط، بعد عدة مباريات في الدوري اكدت تفوق الفريق على ضيفه اليوم.

الشباب قادم من الهزيمة امام الصليبيخات بهدف نظيف في الجولة الماضية، ويطمح إلى التعويض، خصوصا ان المدرب الروماني ارستيكا، استعاد جميع مصابيه الغائبين عن المباراة الماضية، للدخول بقوة في مواجهة اليوم وحسم الصعود للدور الثاني.

في المقابل يأمل مدرب الفحيحيل الكرواتي ميخا الخروج من الحالة النفسية السيئة للاعبيه بعد الهزيمة الكبيرة امام السالمية في الجولة الماضية، بنتيجة 6-1، وتحقيق نتيجة ايجابية تحسم الصعود للدور الثاني، وتعوض الإخفاقات الكبيرة التي يحققها الفريق في دوري فيفا.

ويعتمد ميخا في مواجهة اليوم على مواطنيه ايفان ومارين، بالاضافة الى بعض العناصر المحلية، وابرزهم تركي المطيري صاحب الاداء المميز.

back to top