الديهان: مهرجان الكويت للموسيقى ينطلق الأسبوع المقبل

نشر في 08-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 08-03-2015 | 00:01
No Image Caption
يتضمن عروضاً وطنية وتراثية وعربية ودولية
تفتتح الأسبوع المقبل، برعاية وحضور وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، الدورة الأولى لمهرجان الكويت للموسيقى، الذي ينظمه المعهد العالي للفنون الموسيقية، من 15 إلى 19 الجاري، والذي تتخلله فعاليات موسيقية وغنائية متنوعة وندوات فكرية.

في هذا الصدد، أكد عميد المعهد العالي للفنون الموسيقية د. محمد الديهان أن التحضير للمهرجان يجري منذ عدة أشهر، استعدادا لانطلاق أول تظاهرة موسيقية أكاديمية تحتضنها الكويت، من خلال فعاليات تعنى بالموسيقى المحلية والعربية والعالمية.

ولفت د. الديهان إلى أن إقامة المهرجان في هذه الفترة جاء تزامنا مع احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية، ومنح الأمير لقب القائد الإنساني، واختيار الكويت مركزا للعمل الإنساني من قبل الأمم المتحدة.

وثمن د. الديهان الدعم والرعاية الكريمة من وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، إلى جانب دور القيادات في وزارة التعليم العالي، التي ساهمت في تذليل كل الصعاب نحو إقامة أول مهرجان موسيقي دولي في تاريخ المعهد العالي للفنون الموسيقية يحمل اسم الكويت الرائدة بالمنطقة في الثقافة والفنون والموسيقى، معتبرا ان المهرجان كان حلما، وقد تحقق على أرض الواقع.

وبين د. الديهان أن فعاليات المهرجان تتضمن عروضا موسيقية محلية وعربية ودولية، وأنشطة غنائية كويتية وطنية وتراثية متنوعة، إضافة إلى عدد من الندوات يحاضر فيها عدد من المتخصصين في المجال الموسيقي بالكويت ودول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي.

كما سيتم تكريم نخبة من فناني الكويت أصحاب البصمات الواضحة في تاريخ الحركة الموسيقية والغنائية، مشيرا إلى أن جميع الفعاليات ستقام على خشبة مسرح المعهد بمنطقة السالمية.

back to top