البايرن لتحقيق الفوز الأول في الإياب

نشر في 07-02-2015 | 00:03
آخر تحديث 07-02-2015 | 00:03
No Image Caption
يواجه بايرن ميونيخ شتوتغارت مساء اليوم في مواجهة سهلة يسعى بها البايرن إلى تحقيق الفوز الأول في البطولة.
يسعى بايرن ميونيخ حامل اللقب في الموسمين الماضيين والمتصدر الحالي إلى تحقيق فوزه الأول في جولة الإياب، عندما يحل ضيفاً على شتوتغارت اليوم السبت في المرحلة العشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وبدأ الفريق البافاري رحلة الإياب بكارثة تمثلت بخسارته أمام مضيفه فولفسبورغ الثاني 1-4 قبل ان يكتفي بالتعادل مع ضيفه شالكه 1-1، لكنه يبدو متجهاً نحو لقبه الـ25 في البوندسليغا، إذ يتصدر برصيد 46 نقطة متقدما بثماني نقاط على أقرب مطارديه.

وسيفتقد بايرن مدافعه جيروم بواتنغ الذي طرد مطلع المباراة امام شالكه، فضلا عن استمرار غياب الفرنسي فرانك ريبيري بسبب الاصابة.

ويسعى بايرن إلى تأكيد أن الخسارة أمام فولفسبورغ لم تكن سوى "زلة قدم"، وان "العملاق البافاري" مازال في مستوى التوقعات التي رشحته لإحراز الثلاثية التاريخية الثانية في ظرف ثلاث سنوات بعد الأولى في عهد المدرب السابق يوب هاينكيس عام 2013، بيد أن التعادل امام شالكه لم يبدل واقع الشك الذي يلف "اليانز ارينا".

بقاء غوارديولا

وفي الوقت الذي يجري فيه الحديث عن إمكان تمديد عقد غوارديولا الذي ينتهي في ختام الموسم المقبل، نفى الاتحاد القطري الأربعاء وجود مفاوضات مع المدرب لقيادة المنتخب القطري في الفترة المقبلة.

وكانت صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية ذكرت أن غوارديولا قد يكون المدرب المقبل لقطر في المونديال الذي ستستضيفه على أرضها عام 2022.

ومن المعلوم أن رجال "بيب" لم يعرفوا الخسارة سوى مرتين هذا الموسم في جميع المسابقات، الأولى هامشية في دوري ابطال اوروبا على يد مضيفهم مانشستر سيتي الإنكليزي (2-3) في مباراة اكملوها بعشرة لاعبين وكانوا حينئذ ضامنين التأهل وصدارة مجموعتهم، والثانية أمام فولفسبورغ الذي يطمح للتمسك بحظوظه في انتزاع اللقب الذي أحرزه للمرة الأخيرة في 2009 عندما يستقبل هوفنهايم في مباراة قوية على استاد "فولكسفاغن ارينا" اليوم.

من جهته، يحتل هوفنهايم المركز السابع بـ26 نقطة ومازال في معمعة الصراع على احدى البطاقات الاربع المؤهلة لدوري ابطال اوروبا، بيد انه يدخل المباراة بمعنويات مهزوزة بعد خسارته امام ضيفه فيردر بريمن 1-2 في المرحلة السابقة.

واحتاج فولفسبورغ مجددا إلى نجمه البلجيكي كيفن دي بروين لينقذه من الخسارة امام فرانكفورت، عندما سجل له هدف التعادل قبل دقيقتين على نهاية المباراة.

ولا شك أن انضمام اندريه شورله (24 عاما) الى فولفسبورغ قادما من تشلسي الانكليزي سيعزز من حظوظ النادي في الضغط اكثر على بايرن.

يذكر أن مبلغ الـ32 مليون يورو، الذي دفعه فولفسبورغ لضم شورله، هو الاقصى في تاريخ النادي متجاوزا الـ22 مليونا التي دفعت للتعاقد مع دي بروين قبل عام.

ويحل بوروسيا دورتموند الجريح ضيفاً على فرايبورغ اليوم السبت.

ويلعب اليوم أيضا كولن مع بادربورن، وماينتس مع هرتا برلين، وهامبورغ مع هانوفر.

back to top