سلمان بن إبراهيم رئيساً للاتحاد الآسيوي.. والفهد عضواً تنفيذياً في "فيفا"

نشر في 30-04-2015 | 12:39
آخر تحديث 30-04-2015 | 12:39
No Image Caption
زكت الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي لكرة القدم اليوم الخميس الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم آل خليفة رسمياً رئيساً للاتحاد لولاية من 4 سنوات تمتد حتى 2019.

وفاز سلمان بن ابراهيم بالرئاسة منذ فترة لعدم وجود أي مرشح منافس له مع اقفال باب الترشيح، وكان ينتظر فقط الإجراء الروتيني الرسمي في الجمعية العمومية.

وتولى بن ابراهيم الرئاسة في مايو 2013 لاكمال الولاية السابقة للقطري محمد بن همام الذي أوقف مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط رياضي بسبب مزاعم فساد في انتخابات رئاسة الفيفا في 2011، وذلك بعد فوزه على الاماراتي يوسف السركال في تصويت الجمعية العمومية.

وانتخب الشيخ أحمد الفهد الصباح عضواً في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم لعامين (2015-2017) بالتزكية اليوم الخميس في الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

وكان الشيخ أحمد الفهد الوحيد قدم ترشيحه لعامين لاكمال الولاية التي كان يشغلها الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة والذي أصبح حكماً نائباً لرئيس الاتحاد الاسيوي للسنوات الأربع المقبلة بعد دمج هذا المنصب من مع منصب رئيس الاتحاد الآسيوي.

والفهد هو الرئيس الفخري للاتحاد الكويتي لكرة القدم، وسبق أن تولى رئاسته أيضاً نحو 12 عاماً.

ويشغل الفهد مناصب قارية ودولية عدة أهمها رئاسة المجلس الأولمبي الآسيوي ورئاسة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية، ورئاسة لجنة التضامن الأولمبي.

وقد انسحب رئيس الاتحاد العماني خالد البوسعيدي من انتخابات عضوية الفيفا، ويبقى التنافس على المقعدين الآخرين لمدة أربع سنوات كل من الماليزي عبالله شاه (اسيان) والياباني كوزو تاشيما (شرق) والتايلاندي واراوي ماكودي (اسيان) والكوري الجنوبي مونغ جيو تشونغ (شرق).

back to top