أكد المدير العام لمديرية أمن محافظة الأحمدي بالإنابة العميد علي المري وضع خطة أمنية للنقطة الأمنية البرية بمنطقة الجليعة بمناسبة موسم مخيمات البر للحيلولة دون وقوع الحوادث والجرائم والسلوكيات السلبية التي تشهدها بعض مناطق مخيمات البر.

Ad

وقال المري في تصريح أمس، إن ذلك يأتي تنفيذاً للنهج الأمني وتطبيقاً للاستراتيجية الأمنية الدائمة لوزارة الداخلية التي تحرص على إقامة نقاط أمنية تضم الأمن العام والدفاع المدني والمباحث الجنائية، إضافة إلى الخدمات المساندة من الطوارئ الطبية والإدارة العامة للإطفاء.

وأضاف أن رجال المرور ودوريات شرطة النجدة ينتشرون بين المخيمات وعلى امتداد الطرقات المؤدية إليها على مدار الساعة، مؤكداً دورهم وتعاونهم الدائم والتنسيق فيما بينهم لتحقيق الأمن والأمان وراحة مرتادي البر.

وأشار المري إلى إمكانية الاتصال بالنقطة الأمنية في بر الجليعة بمحافظة الأحمدي، من خلال هواتف عمليات مديرية أمن الأحمدي وهما "23830033 -23830044".

وذكر أن هناك أماكن محظورة ينبغي الابتعاد عنها حين إقامة المخيمات ويتم التنبيه عليها بصفة مستمرة وهي الأماكن العسكرية، المنشآت النفطية، أعمدة كهرباء الضغط العالي أوقرب الطريق العام.

وبين أنه تحظر أيضاً إقامة المخيمات خارج المناطق المحددة من قبل الجهات المعنية لإقامة مخيمات البر أو الخروج عن الآداب العامة والتعدي على الآخرين ومخالفة القوانين والإجراءات المعمول بها لعدم الوقوع تحت طائلة القانون داعياً إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات على مدار الساعة.

ودعا المواطنين والوافدين إلى الاحتفاظ بالأوراق الثبوتية وتقديمها لرجال الأمن عند الطلب، معرباً عن الأمل في تعاون الجميع مع مختلف الدوريات الموجودة قرب مواقع المخيمات من أجل توفير الحماية والرعاية لهم وتمكينهم من القيام بواجبهم الأمني والإنساني وغير ذلك مـــن الخدمات.

ونفذت مديرية أمن الاحمدي حملة أمنية مساء أمس الاول، لضبط الدراجات النارية غير المرخصة المتواجدة على طريق المخيمات، والتي تسببت في عدد كبير من الاصابات الجسيمة، استنادا الى البلاغات الواردة الى الجهات الامنية.

واسفرت الحملة عن ضبط 46 دراجة نارية غير مرخصة تستخدم للتأجير (بانشي وباجيات وسيكل)، وكذلك تم ضبط 344 عبوة مفرقعات نارية والعاب نارية، وتم احالة المضبوطات الى جهات الاختصاص.

«المرور» تضبط ورشاً لتصليح المركبات بالمخيمات

في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية لحفظ الامن في كافة مناطق ومحافظات الكويت وضمن الاجراءات والمهام الامنية المكثفة قامت الادارة العامة للمرور بالتعــــاون مع مديرية أمن محافظة الأحمدي والبلدية وإدارة شرطة النجدة بحملة أمنية على المخيمات الربيعية بمنطقتي الوفرة وميناء عبدالله، وذلك عقب ورود العديد من البلاغات التي تفيد بوجود مستهترين ومظاهر سلبية وغير حضارية بتلك المنطقة.

وقد اسفرت تلك الحملة عن ضبط مجموعة من المستهترين ممن يقومون بعمل استعراضات بمركباتهم، كما تم ضبط مجموعة أخرى أمامت عدداً من الورش لتصليح تلك المركبـات ومدها بقطع الغيـار المستهلكة وخاصة الاطارات داخل هذه المخيمات غير المرخصة، بالإضافة الى ضبط 3 مركبات مخالفة و6 مركبات مهملة ومجهولة.

وبدوره، أكد رئيس قسم تنظيم حركة السير في إدارة مرور محافظة الاحمدي المقدم سعود الحسيني أن رجال الامن قاموا برصد المستهترين وسجلوا العديد من المخالفات الخاصة بالاستهتار والرعونة بالمركبات والاستعراض وإزعاج المواطنين والمقيمين، معرباً في الوقت نفسه عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من مسؤولي بلدية محافظة الاحمدي. وأهابت إدارة الاعلام الامني بجميع رواد المخيمات الربيعية عدم التردد في الاتصال بهاتف الطوارئ 112 ، داعية في الوقت نفسه إلى ضرورة الالتزام بالضوابط والتعليمات الامنية حرصاً على سلامة الجميع .