الإبراهيم: جسر الظهر «الميت»... أصبح حياً

نشر في 16-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 16-09-2014 | 00:01
No Image Caption
افتتح مدخلاً ومخرجاً على طريق الملك فهد لخدمة الأهالي
أكد الوزير الإبراهيم أن زياراته لمشاريع وزارتيه لن تتوقف، لإلقاء الضوء على مشاريع التنمية في حكومة جابر المبارك، مشيراً إلى أن الوزارة حرصت على توفير خدمات الطريق، قائلا إن "الجسر الميت الذي "ردت فيه الروح" أصبح جسراً حياً يخدم الجميع".

افتتح وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الإبراهيم وصلة الجسر "الميت"، الذي يصل بين منطقتي الظهر وجابر العلي، لحل معاناة كان يشتكي منها قاطنو المنطقتين، لعدم وجود مدخل من طريق الملك فهد في منتصف المنطقة، فالمدخل كان في أولها أو في آخرها.

وقال الإبراهيم في تصريح صحافي عقب الافتتاح: "أخذنا شكوى المواطنين بعين الاعتبار، وبدأنا في العمل على إيجاد مدخل في منتصف المنطقة منذ شهر أبريل الماضي، وقام مهندسو وزارة الأشغال بإجراء التصاميم اللازمة له بالتنسيق مع أهالي المنطقة ووزارة الداخلية، التي كان لها دور كبير في تسهيل عمل وزارة الأشغال، ونشكر لهم تلك الجهود، وتجاوبهم وتلمسهم لمشاكل المواطنين".

وأضاف "استطعنا افتتاح هذا المدخل من طريق الملك فهد إلى المنطقة، مع مخرج من المنطقة إلى طريق الملك فهد يمكن الخروج منه إلى الأحمدي أو إلى مدينة الكويت"، لافتا إلى أن "الجسر في السابق كان يربط فقط بين منطقتي جابر العلي والظهر، والآن تم إنشاء دوار على الطريق، وإجراء مدخل ومخرج للمنطقتين".

وأكد الإبراهيم حرصه على متابعة هذا المدخل والمخرج، سعياً منه إلى حل مشاكل أهالي المنطقة، لافتا إلى أن زيارته لهذا المشروع لم تتوقف منذ بدء العمل به حتى انتهائه، ليتأكد من استكمال الطريق، وتحقيق الهدف الذي أنشئ من أجله، وهو خدمة الناس.

وأشار إلى أن الوزارة حرصت كذلك على توفير كل الخدمات للطريق كالإضاءة وصرف الأمطار، لخدمة الأهالي بشكل متكامل، مقدماً لهم التهاني بالجسر الميت الذي "ردت به الروح" وأصبح جسراً حياً يخدم الجميع.

مشاريع التنمية

وقال الوزير الإبراهيم "أحرص على أن أظهر إنجازات حكومة جابر المبارك خلال تلك الفترة، ومشاريع التنمية التي تشرف عليها وزارتا الأشغال والكهرباء التي انتهت، أو التي تحت التنفيذ، والتي سنقوم بطرحها مستقبلا"، مشيراً إلى أن "هناك 8 مشاريع ستطرح قبل نهاية هذا العام منها 3 طرحت فعلياً هي طريق الوفرة الزور، وطريق الوفرة ميناء عبدالله، وطريق صباح الأحمد.

ولفت إلى أن مشروع "الجسر الميت" تم تنفيذه على بند الصيانة، من أجل الإسراع في حل مشاكل المواطنين، و"لو طرح من خلال لجنة المناقصات لاستغرق الأمر ثلاث سنوات".

جسر اليرموك

وحول افتتاح جسر اليرموك قال قبل نهاية العام قال "سيتم افتتاحه، وننتظر الآن تركيب عوازل الصوت الخاصة بالضجيج".

بدورها، قالت مديرة إدارة صيانة الطرق السريعة والجسور المهندسة رجاء المؤمن، إن "تكلفة المشروع 350 ألف دينار، وتم تنفيذه خلال 4 أشهر، والتغلب على كل العوائق التي واجهتنا عند العمل به، وأغلبها كانت خدمات في موقع المشروع".  

... وذروة استهلاك الطاقة انتهت

أعلن الإبراهيم أن موسم ذروة الأحمال الكهربائية انتهى، وذلك لا يعني أنه لن يحدث انقطاع، مشدداً على أن الأحمال الآن في انخفاض، إذ بلغت أمس الأول 11350، في حين أنها بلغت في ذروة الموسم 12410، مبيناً أن الانقطاع قد يحدث بسبب عطل في كيبل، وهذا أمر وارد، وهو أمر مقدور عليه، بخلاف القطع المبرمج الذي قد يحدث نتيجة ذروة الأحمال.

وفي ما يخص زيارة الصحة المهنية لمحطة الزور قال الإبراهيم: إن «تلك الزيارة من أجل دراسة استحقاق بدلات الأعمال الشاقة للعاملين في المحطات، وهم يستحقون تلك البدلات، ومن يقيم الأمر الصحة المهنية وديوان الخدمة المدنية».

back to top