الكويت تقدم 3 ملايين دولار لضحايا زلزال نيبال

نشر في 05-05-2015 | 10:48
آخر تحديث 05-05-2015 | 10:48
No Image Caption
أعلنت الكويت تقديم تبرع بقيمة 3 ملايين دولار تلبية للاحتياجات الإنسانية الطارئة والظروف القاسية لضحايا زلزال نيبال.

وقالت عضو وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة هيام الفصام خلال اجتماع مكتب التنسيق للشؤون الإنسانية حول الأزمة الإنسانية في نيبال أن تلك المساعدة تنطلق من النهج الثابت للكويت في المساعدة الإنسانية لضحايا الكوارث الطبيعية.

وأوضحت أن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمر بهذا التبرع لمواجهة الظروف الإنسانية القاسية في نيبال ومساهمة لدعم الجهد الدولي في هذا المجال.

وأعربت الفصام عن القلق الشديد من التداعيات التي ستخلفها كارثة الزلزال المدمر وخاصة مع قدوم موسم العواصف الذي سيزيد مخاطر الأمراض خاصة على الأطفال الذين يبلغ عددهم 1.7 مليون طفل بحاجة ماسة للمساعدات الإنسانية.

وأشادت الفصام بالإجراءات والخطوات التي اتخذتها حكومة نيبال لتسهيل كافة الترتيبات لنقل المساعدات الإنسانية وإيصالها للمتضررين.

كما قدمت الكويت تعازيها الحارة لحكومة وشعب نيبال والدول المجاورة المتأثرة وكافة أسر ضحايا الزلزال معربة عن بالغ الحزن والأسف لما حدث من دمار كبير في الأرواح والممتلكات.

وتشير الإحصاءات إلى سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى في زلزال نيبال ما يستدعي جهداً دولياً سريعاً وعاجلاً لتخفيف المعاناة الإنسانية الناجمة عن هذه الكارثة.

وأعلنت الحكومة النيبالية أن عدد قتلى الزلزال المدمر الذي وقع في 26 أبريل الماضي بلغ 7276 شخصاً فيما بلغ عدد المصابين 14267 شخصاً.

back to top