الفهد يعلن دعم الحمد في انتخابات «آسيوي القوى»

نشر في 18-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-02-2015 | 00:01
أعلن رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد دعمه لترشيح رئيس الاتحاد القطري دحلان الحمد لانتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى.

وأعلن الحمد أمس الاول ترشحه للاحتفاظ بمنصبه كرئيس للاتحاد الآسيوي الذي تولاه في 2013، وايضا لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي الذي يشغله منذ اعوام.

وقال الفهد في بيان له "اننا ندعم دحلان الحمد في الانتخابات المقبلة لمنصبي رئيس الاتحاد الآسيوي ونائب رئيس الاتحاد الدولي".

وأوضح الفهد "قام الحمد بعمل جيد في الفترة القصيرة التي تولى فيها الرئاسة، وجاء النجاح الذي حققته منافسات ألعاب القوى في دورة الالعاب الآسيوية السابعة عشرة في اينشيون بكوريا الجنوبية والارقام الآسيوية القياسية التي تحطمت لتؤكد العمل الكبير الذي قام به في العامين اللذين تولى فيهما رئاسة الاتحاد الآسيوي".

وكان الفهد، الذي يترأس ايضا اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك)، دعم الحمد للفوز برئاسة الاتحاد الآسيوي في الانتخابات التي اقيمت عام 2013 على حساب منافسه الهندي سوريتش كالمادي الذي أمضى 13 عاما في رئاسة الاتحاد.

وحسب تعليمات الاتحاد الدولي لألعاب القوى، فإن ولاية رئيس الاتحاد الآسيوي في الانتخابات الماضية كانت عامين فقط، لكي تنتظم بدءا من 2015 مع انتخابات الاتحاد الدولي.

(أ ف ب)

back to top