أشاد قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال لويد اوستن هنا اليوم ب"انتصارات" قوات البشمركة التابعة لإقليم كردستان العراق ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) معربا عن استعداد بلاده لمواصلة تقديم الدعم والغطاء الجويين لتلك القوات في أي منطقة.

Ad

ونقلت رئاسة اقليم كردستان في بيان عن اوستن القول خلال لقائه رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني اليوم ان "قوات البشمركة استطاعت على ارض الواقع أن تكسر اسطورة تنظيم (داعش) وتحوله إلى قوات مهزومة لا تستطيع الثبات في ساحات المعركة".

وأشار الى أن "انتصارات" البشمركة في منطقتي الربيعة على الحدود العراقية السورية وزمار قرب سد الموصل شتت قوة (داعش) "وافقدته معنوياته".

ومن جانبه أعرب البارزاني عن شكره للولايات المتحدة ودول التحالف على ما تقدمه من دعم عسكري قائلا ان (داعش) "فقد الان قوة المواجهة المباشرة".

واشار الى أن "ارادة شعب كردستان وقوات البشمركة صارت اقوى من اي وقت آخر لحماية كردستان وردع ارهابيي داعش" معربا في الوقت ذاته عن سعادته "بثبات ومقاومة" مدينة عين العرب (كوباني) السورية وشكره للقوات الامريكية لما تقدمه من مساعدات عسكرية مؤثرة ل(كوباني).

ولفت البيان الى أن الجانبين بحثا خلال لقائهما احتياجات قوات البشمركة واتفقا على ضرورة تطهير جميع المناطق من مسلحي تنظيم (داعش) واكدا مواصلة الولايات المتحدة واقليم كردستان تقديم المساعدات لمدينة عين العرب (كوباني) وضرورة ايصال المساعدات للمواطنين وقوات البشمركة في جبل (شنكال) شمال العراق الذين يقاتلون (داعش) في تلك المنطقة.