رياضيون: عبدالرحمن الدولة أسطورة أساطير الكرة الكويتية

نشر في 11-04-2015 | 00:02
آخر تحديث 11-04-2015 | 00:02
تكريم النجم العرباوي في ديوان الملا
في ليلة شهدت تجمعاً لرجالات النادي العربي، تم تكريم هداف العربي الأسبق عبدالرحمن الدولة، الذي وصف بأسطورة أساطير الكرة الكويتية.

بحضور رئيس النادي العربي جمال الكاظمي، وأعضاء مجلس الإدارة الحاليين والسابقين، وعدد من رجالات النادي، وأعضاء الجمعية العمومية، وجماهير عرباوية غفيرة، احتفى النائب السابق عضو مجلس إدارة النادي العربي الأسبق صالح الملا بأسطورة النادي السابق عبدالرحمن الدولة بإقامة حفل تكريم له في ديوان الملا مساء أمس الأول.

وخلال الحفل تحدثت شخصيات رياضية واجتماعية عديدة ممن زاملوا المحتفى به أو تابعوه كلاعب وإداريي، ابتداء من عريف الحفل محمد المسند، وجاسم السبتي، وجمال الكاظمي، ووزير الإسكان ياسر أبل، والمعلق الشهير خالد الحربان، ونجم الأخضر السابق مرزوق سعيد، وأمين سر نادي كاظمة السابق حسين بوسكندر، وصاحب التكريم صالح الملا.

واتفق جميع المتحدثين على أن الدولة أسطورة أساطير الرياضة الكويتية الأول، ومن أكبر شخصيات النادي العربي لاعباً وإدارياً، إذ برزت نجوميته المنقطعة النظير بقوة في ألعاب كرة القدم والسلة والطائرة، رغم ضعف الإعلام آنذاك، كما كان إداريا ناجحا بجميع المقاييس بخلاف شخصيته المحببة اجتماعيا، حيث كان أحد أسباب تعلق الجماهير بالنادي العربي.

وأشار المسند إلى أن الدولة سبق أن كان له مجسم في النادي العربي، وكان تعلق الجماهير به يعطيه دوراً في توجيهها نحو تحديد هوية رئيس النادي.

من جانبه، أشاد المحتفى به عبدالرحمن الدولة بالحضور وكلمات الإطراء بشأنه، مؤكداً امتنانه وعرفانه لهم، معتبراً هذا التكريم وساماً كبيراً على صدره يفوق ما قدمه خلال مشواره، مثمناً حب الجميع له.

وسام عرباوي ذهبي

وقدم رئيس النادي العربي جمال الكاظمي في نهاية حفل التكريم وساما ذهبيا من مجلس الإدارة للاسطورة عبدالرحمن الدولة، مؤكداً أن هذا الوسام نتاج مقترح لتكريم رجالات النادي قدم قبل أسبوعين، واختير الدولة للحصول على الوسام الذهبي الأول.

وأوضح الكاظمي أن المقترح ينص على تكريم الأفضل في العربي بالوسام الذهبي وآخر فضي، كاشفاً في تصريح خص به «الجريدة» ان الوسام الذهبي الثاني سيكون لنجم الأخضر السابق مرزوق سعيد، وسيقدم له في اقرب فرصة.

الحربان: منعوني من التعليق

المعلق خالد الحربان خلال حديثه عن عبدالرحمن الدولة والذكريات التي جمعته به، كشف بشكل صريح في ختام حديثه أنه منع من التعليق في الآونة الأخيرة لأنه عرباوي.

back to top