إصابة إطفائيَّين بحريق التهم مصنعاً للورق في الري

نشر في 18-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-05-2015 | 00:01
سرعة وصول رجال الإطفاء إلى الموقع حالت دون وقوع كارثة
أصيب رجلا إطفاء بحالات اختناق وإجهاد حراري اثر اندلاع حريق كبير في مصنع للورق بمنطقة الري، مساء أمس الأول، كما أسفر الحادث عن خسائر مادية في المصنع.

وفي التفاصيل التي رواها مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للاطفاء العقيد خليل الأمير، ان غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا مساء أمس الأول يفيد باندلاع حريق في مصنع يستخدم لصناعة الورق في منطقة الري، مشيراً إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز إطفاء الشويخ الصناعي والعارضية الصناعي والإسناد إلى الموقع بقيادة المدير العام للادارة العامة للاطفاء الفريق يوسف الأنصاري، ونائب المدير العام لشؤون المكافحة بالإنابة العميد جمال البليهيص.

وقال العقيد الأمير إن "الوصول المبكر لفرق الإطفاء لعب دوراً مهماً في احتواء الحريق والسيطرة عليه ومنع انتشاره إلى المصانع المجاورة"، لافتا إلى أن فرقة إطفاء الشويخ الصناعي وصلت إلى الموقع في غضون 4 دقائق، وشرع رجال الإطفاء في مكافحة الحريق قبل أن تصل فرق الإسناد التي ساهمت في محاصرة النيران، موضحاً أن طبيعة المواد المخزنة في المصنع ساهمت في امتداد رقعة النيران، حيث إن المصنع مخصص لصناعة المناديل الورقية وتغليفها.

وأضاف أن رجال الإطفاء تمكنوا من السيطرة على الحريق بعد نحو ساعة من اندلاعه وحاصروه في موقع محدد وحالوا دون انتشاره، لافتا إلى أن الحادث أسفر عن إصابة رجلي إطفاء بحالات إجهاد حراري واختناق، وتم علاجهما في نفس موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية.

وذكر العقيد الأمير أن رجال الإطفاء استدعوا ضباط وحدة تحقيق الحوادث في الإدارة العامة للاطفاء، وضباط وحدة السلامة المهنية، للكشف على موقع الحريق وبيان أسباب اندلاع النيران، وعن وجود أي مخالفات تتعلق بإجراءات الأمن والسلامة داخل المصنع.

back to top