حسم القادسية تأهله للدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتغلبه على أهال التركمانستاني بهدف دون رد يوم أمس، في حين عزز الكويت حظوظه الآسيوية بفوزه على مضيفه النجمة اللبناني بهدفين دون رد، ليرتفع رصيده إلى النقطة العاشرة خلف الجيش السوري متصدر المجموعة الرابعة.

Ad

‏‫في المباراة الأولى، تمكن القادسية من تحقيق مبتغاه وحصد الثلاث نقاط، واكتفى الأصفر بهدف وحيد حققه بواسطة بدر المطوع في الدقيقة 19، ولولا التسرع الذي أصاب فيصل عجب والكرواتي دانييل، وأيضاً بدر المطوع في الفرص السهلة التي أتيحت في المباراة لعزز الأصفر تقدمه بأكثر من هدف.

 في المقابل، اندفع أصحاب الأرض، فريق أهل تركمانستان للهجوم وبضراوة بعد الهدف، لكن براعة خط دفاع الأصفر لاسيما الغاني رشيد سوماليا، والحارس أحمد الفضلي حالت دون تلقي شباك الأصفر أكثر من هدف، وسط ثغرات كثيرة في الصفوف القدساوية لاسيما في الطرف الأيسر الذي شغله سعود الأنصاري.

وتخلى لأصحاب الأرض والقادسية عن الحذر تماماً في الشوط الأول، لتتعدد الفرص للجانبين لكن من دون استثمار جيد من المهاجمين باستثناء بدر المطوع الذي اقتنص تمريرة من فيصل عجب داخل منطقة الجزاء وراوغ بها مدافع أهل تركمانستان ليسدد في شباك الفريق التركمانستاني مسجلاً الهدف الوحيد في هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني من المباراة، واصل الفريق التركمانستاني الضغط من أجل إدراك التعادل، ونجح أصحاب الأرض في تشكيل خطورة بالغة على الحارس أحمد الفضلي وسط تراجع مبالغ به من الأصفر والاعتماد على الهجمات المرتدة، التي شكلت خطورة بالغة، ولولا استعجال و»رعونة» فيصل عجب، ودانييل، وبدر المطوع لأضاف الأصفر أكثر من هدف، لتنتهي المباراة بهدف المطوع الذي أهل فريقه إلى دور الـ 16 بعيداً عن حسابات المباراة الأخيرة أمام أربيل العراقي.

وعلى ملعب صيدا نجح الكويت في تحقيق التقدم مبكرا وتحديدا في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء عن طريق نجمه البرازيلي روجيرو، الذي تلقى تمريرة جميلة من خالد عجب انفرد على اثرها ووضعها على يسار حارس مرمى النجمة أحمد طقطوق.

وبعد الهدف أضاع الأبيض عدة فرص محققة للتسجيل أمام مرمى النجمة، مما سمح للفريق الضيف بالعودة إلى اللقاء في الدقيقة 22، عندما نجح السنغالي سي شيخ في إحراز هدف التعادل برأسية من داخل منطقة الجزاء مرت على يسار الحارس مصعب الكندري، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

ومع بداية الشوط الثاني عاد البرازيلي روجيريو بإحراز التقدم لمصلحة الأبيض من جديد، عندما تلقى تمريرة جميلة من زميله فهد العنزي سددها قوية على يمين حارس المرمى.

وبعد الهدف نجح الأبيض في السيطرة على مجريات اللقاء حتى نهاية الشوط الثاني، ليحرز 3 نقاط ثمينة عززت حظوظه في التأهل للدور الثاني.