قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب البرتغالي جورفان فييرا، منح اللاعبين راحة من التدريبات اليوم في الرياض، تفاديا لإصابتهم بالإرهاق والإجهاد قبل انطلاق بطولة خليجي 22، التي تستضيفها السعودية من 13 إلى 26 الجاري، خصوصا أن وفد الفريق من المقرر وصوله إلى الرياض في الرابعة والنصف عصر اليوم، قادما من مدينة مكة المكرمة، حيث أدى مناسك العمرة أمس.

Ad

وتقرر أن يباشر الفريق تدريباته في الثامنة مساء غد على استاد الأمير فيصل الفهد بنادي النصر، وكان وفد الفريق الأزرق وصل إلى مكة في الرابعة عصر أمس، وترأس الوفد عضو مجلس إدارة الاتحاد نواف جديد، قبل أن يلتحق رئيس مجلس الإدارة الشيخ طلال الفهد بالوفد مساء، بعد أن شارك في اجتماعات المجلس الأولمبي الآسيوي وانتخابات رئاسة الأنوك التي أقيمت أمس الأول في بانكوك.

يذكر أن المنتخب الوطني وقع في المجموعة الثانية للبطولة ومعه منتخبات الإمارات (حامل لقب النسخة السابقة)، والعراق (الوصيف)، وعمان، بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات البلد المضيف والبحرين واليمن وقطر، ويلعب الازرق مع منتخبات العراق والإمارات وعمان أيام 14 و17 و20 الجاري على التوالي.

متابعة تسجيلات العراق

ومن المقرر أن يكتفي الجهاز الفني اليوم بمتابعة عدد من المباريات المسجلة حديثا للمنتخب العراقي، للوقوف على المزيد من إيجابياته وسلبياته ووضع الخطة والتشكيل الأنسب لمواجهته، ما يضمن الفوز للأزرق في هذه المواجهة الصعبة، والذي سيجعله قريبا جدا من التأهل للدور نصف النهائي.

جديد: اللاعبون ملتزمون

وأشاد نواف جديد بالتزام اللاعبين بالحصص التدريبية خلال معسكر أبوظبي، إضافة إلى الجدية والحماس في الحصص التدريبية، واضعين في اعتبارهم تقديم المستوى المطلوب والمتوقع منهم خلال منافسات خليجي 22.

ولفت جديد إلى أن الجهاز الطبي للفريق نجح في تجهيز اللاعبين المصابين، الأمر الذي بث الطمأنينة في نفوس الجميع.

البناي: تعافي المصابين

من جانبه، ذكر اختصاصي إصابات الملاعب والعلاج الطبيعي د. عبدالمجيد البناي ان اللاعبين الـ27 باتوا جاهزين للبطولة الخليجية، مضيفا ان جميع اللاعبين المصابين الذين وصل عددهم إلى 10 تعافوا تماما من إصابتهم ومنهم اللاعب عامر المعتوق.

وأضاف البناي: «أمر طبيعي أن يتعرض اللاعبون للإصابة في ظل المشاركات المحلية والدولية في وقت زمني قصير، وكان علينا مسابقة الزمن لتأهيل اللاعبين المصابين للمشاركة في خليجي 22 متى وقع عليهم الاختيار ضمن القائمة النهائية، حيث بذلنا قصارى جهدنا في الأيام السبعة الأخيرة للمعسكر التدريبي لتعافي اللاعبين».

ولفت إلى أن نواف الخالدي وعامر المعتوق وأحمد عتيق، إضافة إلى مشرف المنتخب أحمد النجار، عانوا في الفترة الماضية من آلام الأسنان، لذلك راجعوا عيادة الأسنان في أبوظبي أكثر من مرة.