كشف رئيس لجنة شؤون الداخلية والدفاع البرلمانية النائب عبدالله المعيوف ان اللجنة ستصوت خلال الاجتماع الذي تعقده اليوم على قانون الخدمة الوطنية العسكرية (التجنيد الالزامي)، وستحيله الى لجنة الاولويات البرلمانية، تمهيدا لادراجه على جدول اعمال جلسة 10 مارس.

Ad

وقال المعيوف لـ "الجريدة" ان اللجنة بعد ان انتهت من التعديلات المقدمة على قانون التجنيد الالزامي، ادخلت تعديلا واحدا لم يكن موجودا في المشروع المقدم ينص على تأجيل التحاق من يطلب للتجنيد اذا كان في مهمة رسمية خارج البلاد من قبل عمله، وسنصوت على تقرير اللجنة اليوم.

وبصفته رئيس لجنة الشباب والرياضة، قال المعيوف ان اللجنة وضعت الصوت الواحد على رأس أولوياتها، مشيرا الى ان اللجنة ستنتهي من تعديل القانون بما يسمح باجراء الانتخابات في الاندية الرياضية وفق نظام الصوت الواحد، وستحيله الى المجلس خلال اسبوعين، على ان يدرج على جدول اعمال جلسة 10 مارس.

وأوضح المعيوف ان "الحكومة غير معارضة لاجراء الانتخابات وفق نظام الصوت الواحد في الاندية الرياضية، وسنطلب تضمينه بالمرسوم رقم 17/2014".

وعن خصخصة الاندية الرياضية، قال المعيوف "ان الحكومة كلفت الهيئة العامة للشباب والرياضة بإعداد دراسة عن الموضوع، ومنحتها ثلاثة اشهر لانجازها، ونحن بدورنا بانتظارها لمناقشتها بجانب الاقتراحات المقدمة من الاعضاء في هذا الصدد".

على صعيد اخر، قال المعيوف بصفته عضوا في لجنة التحقيق في الحيازات الزراعية: تسلمت اليوم تظلما من 200 شركة تشكو عدم تخصيص قسائم زراعية بمنطقة الوفرة لها، رغم استيفائها الشروط اثناء القرعة ودون مبرر قانوني، لافتا الى انه احال تظلمها الى لجنة التحقيق في الحيازات الزراعية تمهيدا لمناقشته، بجانب المواضيع الاخرى.