القادسية يثأر من الكويت في السلة

نشر في 31-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 31-03-2015 | 00:01
No Image Caption
فاز فريق القادسية على الكويت 89-75، وتغلب الجهراء على النصر 76-66، وكاظمة على اليرموك 79-62 في ختام منافسات الدور الثاني من دوري كرة السلة.
ثأر فريق القادسية من هزيمته في الدور الأول على يد منافسه الكويت، واستطاع أن يهزمه 89-75 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول، في صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية في ختام منافسات الدور الثاني من الدوري العام لكرة السلة والتي شهدت أيضاً تغلب كاظمة على اليرموك 79-62 فيما فاز الجهراء على النصر 76-66.

وبهذه النتائج يتصدر القادسية الترتيب برصيد 19 نقطة أمام كاظمة الثاني برصيد 18 نقطة والكويت الثالث بـ17 نقطة والجهراء الرابع برصيد 13 نقطة يليه النصر بنفس الرصيد ثم اليرموك أخيراً بعشر نقاط.

وتأهل الجهراء إلى الدور الثالث «بلاي أوف» على حساب النصر بعد أن تعادل الفريقان بالنقاط وبمواجهتهما ذهاباًوإياباً، وفاز النصر في الذهاب بفارق 10 نقاط كما فاز الجهراء في الإياب بفارق 10 نقاط أيضاً، ليتم اللجوء إلى نقاط الفريقين في جميع المباريات التي صبت لمصلحة الجهراء بعد حصوله على - 83 فيما حصل النصر على- 99.

وبحسب نظام البطولة، فإن القادسية الأول سيلتقي مع الجهراء الرابع، فيما سيلتقي كاظمة الثاني مع الكويت الثالث، من ثلاث مباريات والفائز بإثنتين سيتأهل للنهائي الذي سيقام بالنظام نفسه.

وكان الاتحاد قلّص مباريات «بلاي أوف» من خمس إلى ثلاث مباريات في قرار اتخذه أمس الأول، لضيق الوقت وارتباط فريقي القادسية والكويت بالمشاركة في بطولة الأندية الخليجية.

وبالعودة إلى المباريات، جاءت مباراة الكويت مع القادسية قوية منذ بدايتها سيطر فيها الأخير على مجريات الربع الأول بنتيجته 27-15.

ورفع القادسية الفارق إلى 15 نقطة في بداية الربع الثاني قبل أن ينهيه 39-48.

ولم يكن حال الكويت في الربع الثالث أفضل من حالاته في سابقيه، إذ أضاع العديد من الكرات السهلة أسفل السلة ما منح الأصفر مواصلة تقدمه مع نهاية الربع الثالث 69-59. واستطاع القادسية أن يحسم المباراة لمصلحته في الربع الرابع وسط هبوط في أداء لاعبي الأبيض خصوصاً في الشق الدفاعي لتنتهي المباراة بفوزه 89-75.

أدار اللقاء الحكام عبدالله سليمان ومحمد العميري وعبدالعزيز العجيمان.

وفي اللقاء الثاني، استطاع الجهراء أن يفجر المفاجأة من خلال التغلب على النصر بفارق 10 نقاط 76-66 في مباراة مثيرة تألق فيها نايف الصندلي ويحيى كليب وأحمد فالح وأسعد نمر فيما كانت خطورة النصر في المباراة عبر ثلاثيات يوسف عقاب وتوغل البحريني علي شكرالله أسفل السلة.

أدار اللقاء الحكام سالم الهزاع وسعود اليوسف وعابر العابر، ولم يكن التحكيم موفقاً في بعض قراراته وتلقى اعتراضات كثيرة من الفريقين.

اعتذار لاعبي الأصفر عن الثلاثيات

تقدم نادي القادسية بكتاب لاتحاد كرة السلة يعتذر فيه عن عدم مشاركة لاعبيه عبدالله الصراف بسبب تأهيله من إصابة وعبدالعزيز الحميدي بسبب ظروفه العائلية وصالح اليوسف بسبب ظروفه الدراسية، مع منتخبنا في دورة الألعاب الشاطئية الثانية 3x3 التي ستقام في قطر خلال الفترة من 2 إلى 9 أبريل المقبل.

وعلمت «الجريدة»، أن لجنة المنتخبات متذمرة كثيراً من اعتذارات لاعبي القادسية المفاجئة، بل ستعقد اجتماعاً طارئاً قد تتخذ خلاله قراراً بتطبيق اللائحة ومعاقبة اللاعبين المعتذرين بالإيقاف.

back to top