سعيد الماروق في محنة... والنجوم يساندونه

نشر في 05-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 05-04-2015 | 00:01
No Image Caption
سادت الوسط الفني حالة من الحزن بعد إعلان إصابة المخرج سعيد الماروق بسرطان في الرئة بحجم 4 سم وبالحنجرة قرب الغدد اللمفاوية، وتردّد أنّ الأطباء لن يتمكّنوا من إجراء جراحة سريعة له قبل إخضاعه لعلاج كيماوي وإشعاعي يستدعي سفره العاجل إلى ألمانيا.
تمتلئ مواقع التواصل الاجتماعي بتمنيات النجوم بالشفاء للماروق، فهو تعامل مع القسم الأكبر منهم، وفي رصيده أعمال مميزة، وكان من الأوائل الذين استخدموا تقنيات حديثة في الكليب العربي  وحقق نقلة نوعية فيه.

تمنى عاصي الحلاني  الشفاء العاجل للماروق  ونشر صورة تجمعهما وعلق عليها: {أدعوا معايا بالشفاء العاجل للأخ والصديق والمبدع سعيد الماروق، اسأل الله العظيم رب العرش العظيم، أن يشفيه، أجل اللهم اشفه أنت الشافي ولا شفاء الا شفائك، اللهم لا اسألك رد القضاء ولكن اسألك اللطف فيه}.

دعم وأمنيات

عبرت ليلى اسكندر عن حزنها لما اصاب سعيد الماروق  ونشرت صورته وعلقت عليها: {مافي شي بالدني مستحيل... ياااارب اشفِ صديقي سعيد واعطِ الصبر والإيمان إلو ولعيلتو، وكل اللي بحبوك، عم صليلك من قلبي يا صديقي ورح ترجع من العلاج، وتضل أقوى مخرج وأحلى إنسان وسعيد الماروق اسم بيفتخر فيه لبنان دايماً... بحبك}.

{هذا هو أخي، هذا هو دمي، هذا هو أبي وأستاذي وصديق عمري ومشواري، هذا هو الإبداع، هذا هو العين والقلب والإحساس، هذا هو المخرج الكبير سعيد الماروق}، بهذه الكلمات ناشد سامو زين محبيه وجمهوره بالدعاء لشفاء الماروق، تابع قائلا عبر صفحته الخاصة على {فيسبوك}: {سعيد الماروق اسم غيّر تاريخ الصورة، وهو اليوم يحتاج إلى دعائنا جميعاً، أرجوكم أدعوا له يومياَ اللهم اشفه اللهم اشفه}.

بدورها أعربت زينة عن حزنها لإصابة المخرج سعيد الماروق بمرض سرطان الرئة والحنجرة، ونشرت له صورة عبر حسابها على إنستغرام، وعلقت عليها: {تعبت كثيراً في حياتك، وأنا على يقين بأنك أقوى من أي مرض وقادر أن تهزمه بإذن الله، ربنا يشفيك يا عظيم ويخليك لولادك ومراتك، حبيب قلبي يا سعيد}.

من جهته  أقام محمد ياسين، صاحب ورئيس مجلس إدارة تلفزيون {أرابيكا}، عشاء على شرف سعيد الماروق، حضره راغب علامة وزوجته مصممة المجوهرات جيهان علامة، وائل جسار، نادر الاتات، نهوى ومجموعة من الوجوه المعروفة، وتمنى الجميع الشفاء العاجل للمخرج المتميز. وقد انتشرت فيديوهات على موقع {إنستغرام} من اجواء السهرة، ظهر فيها راغب علامة  ونادر الأتات ووائل جسار وهم يؤدون  أغنياتهم ضمن أجواء من المحبة والإلفة.

سرطان متعدد

في معرض حديثه عن مرضه، أوضح سعيد الماروق أنه اكتشف إصابته بسرطان في الرئة اليمنى بعد فحص للخزعة، وسرطان في الغدد اللمفاوية الموجودة في القصبة الهوائية وهي التي تؤثر على الأوتار الصوتية، وذلك بعد إصابته بعوارض صحية.

أضاف:» الجراحة صعبة في الغدد اللمفاوية، بينما ورم الرئة يمكن استئصاله، لذلك قررنا معالجة ورم الغدد اللمفاوية بالعلاج الكيماوي والإشعاعي على مدى ستة  أسابيع في لبنان. ليس الوقت لصالحي، لذا سنبدأ العلاج قريباً جداً لكي أوقف انتشار المرض، وفي حال غادرت إلى المانيا يمكن أن أكمل العلاج»، تابع: «إيماني بالله كبير وثقتي برب العالمين لا تحدّ».

يتردّد أن معنويات سعيد الماروق ارتفعت، بعد تلقيه مكالمات ورسائل من أصدقاء ساندوه في مرضه، بالإضافة إلى محبي فنه.

كان من المقرر أن يستقر الماروق في مصر طول الفترة المقبلة، لبدء العمل في مشروع سينمائي جديد مع أحمد عز، ولكن بعدما اكتشف مرضه، أبلغ الشركة المنتجة بتأجيل المشروع إلى حين مرور الفترة الأولى من العلاج، وهو ما تقبلته الشركة وبطل الفيلم إلى حين الاطمئنان إلى صحته.

مخرج متميز

وقّع سعيد الماروق كليبات مع أهم نجوم العالم العربي  من بينهم: عاصي الحلاني (وان كان علي، غالي، خليك بقلبي...)، نانسي عجرم (شخبط شخابيط، بتفكر في ايه، مش فارقة كثير، وأحساس جديد...)، إليسا (كل يوم في عمري) ووقع خلاف بينهما من بعده.

أما سينمائيا ففي أرشيفه فيلم سينمائي واحد {365 يوم سعادة}، بطولة أحمد عز ولاميتا فرنجية... آخر ما قدمه الماروق كان كليباً لقمر، اعتبر أحد أهم الكليبات في العالم العربي كونه صور بطريقة سينمائية، كلفته الانتاجية مرتفعة.

back to top