قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان 152 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها قتلوا خلال معارك شهدها ريف حلب الشمالي الواقع شمال غربي سوريا بينهم 28 عنصرا من مقاتلي (حزب الله) اللبناني.

Ad

واضاف المرصد في بيان ان 152 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية قتلوا خلال هجوم نفذوه على ريف حلب الشمالي منذ فجر الثلاثاء الماضي وحتى يوم الجمعة الماضي.

وذكر انه كان من بين القتلى 28 عنصرا من حزب الله اللبناني بينهم 11 عنصرا من الجنسية اللبنانية والبقية من عناصر الحزب من الجنسية السورية وينحدرون من دمشق وريف حلب.

واشار الى انه دارت خلال هذا الهجوم اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة ومقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وجبهة انصار الدين والجبهة الشامية والجبهة الاسلامية وفصائل اسلامية من جهة أخرى.

من جانب آخر ذكر المرصد ان الطيران المروحي قصف اليوم بالبراميل المتفجرة مناطق في حيي الهلك ومساكن هنانو في حلب من بينها مركز لتوزيع الخبز ما ادى الى مقتل شخص واصابة آخرين بجروح.

وفي الجبهة الجنوبية قال المرصد ان طيران النظام الحربي كثف اليوم قصفه لبلدات وقرى عدة في درعا والقنيطرة جنوبي سوريا وسط اشتباكات عنيفة ولاسيما في المناطق الواقعة على مثلث درعا - القنيطرة في محاولة من قوات النظام لاعادة السيطرة عليها.

وفي دمشق ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان ثمانية اشخاص اصيبوا بجروح اليوم جراء قصف بصواريخ اطلقتها فصائل معارضة على حيي الدويلعة والصناعة في العاصمة السورية.

ونقلت الوكالة عن مصدر في قيادة شرطة دمشق القول ان قذيفة سقطت عند نفق الدويلعة وادت الى اصابة خمسة مواطنين بينهم امرأة في حين سقطت قذيفة ثانية بالحي نفسه والحقت أضرارا مادية بالمكان.

واشار المصدر الى سقوط ثلاث قذائف في حي الصناعة ما ادى الى اصابة ثلاثة مواطنين بجروح ووقوع اضرار مادية.

وفي محافظة دير الزور شرقي سوريا نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في محيط جسر السياسية بمدينة دير الزور ما ادى لمقتل اربعة اشخاص على الاقل من عمال المكاتب الخدمية في المدينة وسقط عدد من الجرحى.