الإبراهيم: ثلاث مناقصات لطريق السالمي بدءاً من يناير

نشر في 02-12-2014 | 00:03
آخر تحديث 02-12-2014 | 00:03
No Image Caption
• افتتح جسراً على «السابع» مقابل «عبدالله المبارك»
• الحصان: قيمة مشاريع الالتفافات 18 مليون دينار
أكد الوزير الإبراهيم حرصه على توفير أعلى درجات الأمان على الطرقات، لافتا إلى أن طريق السالمي سيطرح في ثلاث مناقصات، الأولى في يناير المقبل، وتشمل توسعة الطريق.

افتتح وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الإبراهيم لفة ارتدادية على الدائري السابع، مقابل منطقة عبدالله المبارك، لخدمة المنطقة وجامعة الشدادية، وتسهيل حركة المرور على الطريق، والتقليل من الحوادث.

وقال الإبراهيم، في تصريح صحافي أمس، إن "وزارة الأشغال العامة تحرص على تلبية احتياجات المواطنين، لذلك قامت بإنشاء جسرين التفافيين، أحدهما على الدائري السابع".

وأضاف ان "هناك جسرا التفافيا آخر يخدم المنطقة من ناحية الدائري السادس، ونتوقع افتتاحه خلال ستة أشهر"، مشيرا إلى أن هناك "التفافة خطرة موجودة على السابع، بحسب تعليمات المرور، سيتم إغلاقها حفاظا على أرواح الناس، وسيتم تحويل الحركة المرورية على هذه الارتدادات الجديدة".

شارع القاهرة

وافاد الإبراهيم بأن "الوزارة أرسلت مؤخرا مشروع تطوير شارع القاهرة، ومشروع اكتمال الدائري الخامس إلى لجنة المناقصات المركزية لطرحهما، وهناك ثلاثة مشاريع أخرى طرحت هي: الوفرة ميناء عبدالله، والوفرة الزور، وصباح الأحمد، وبعد فترة سنتسلم العروض الخاصة بها".

وكشف عن طرح الوزارة خلال شهر الطرق الخاصة بمنطقة جنوب السرة، إضافة إلى طرح مشروع العبدلي والسالمي، لافتا الى ان طريق السالمي سيطرح على ثلاث مناقصات: الأولى في يناير القادم، وتشمل توسعة الطريق.

وردا على سؤال عن مشروع طريق 6.5 شدد على أن الطريق جاهز للطرح خلال 15 يوما، لافتا إلى أن مشروع النويصيب سيطرح في يناير، وطرحت الوزارة ايضا 8 جسور ثابتة التفافية على طريق النويصيب، 4 منها سينتهي العمل بها نهاية العام القادم، والبقية منتصف السنة التي تليها.

18 مليون دينار

من جهته، ذكر الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق أحمد الحصان ان قيمة مشروع الالتفافات على الدائري السابع بلغت نحو 18 مليون دينار، ومدة التنفيذ 3 سنوات، لافتا إلى أن الجزء الخاص بالدائري السابع يمثل 40% من المشروع، وسيتم الانتهاء من الجزء الخاص بالدائري السادس خلال 7 اشهر.

وأشار الحصان إلى أن مشروع طريق الجهراء هو أحد المشاريع الضخمة التي بلغت نسبة الإنجاز فيها أكثر من 70%، كاشفا عن افتتاح جزئي خاص "بالرامبات" المرتبطة بدوار هيئة الأمم والمؤدية إلى الدائري الرابع الشهر المقبل.

وأوضح أن مشروع تطوير الدائري السابع سيتم طرحه "لتطوير الناحية الشرقية" من الطريق في الربع الأول من العام القادم، وتتبقى مرحلتان لتطوير بقية الطريق، لافتا الى ان "الأشغال" اتفقت مع وزارة الأوقاف لتجاوز العقبة الخاصة بتطوير الدائري الأول، "وحاليا ننتظر موافقة ديوان المحاسبة، وفي حال الموافقة سيتم توقيع العقد مباشرة".

طرق جديدة

من جانبه، أوضح مهندس المشروع سالم الدوسري أن الهدف من مشروع التقاطعات على السابع إزالة الازدحام المروري، من خلال إضافة طرق جديدة تقدر بأكثر من 6 كم على شكل لوبات ورامبات لانسياب الحركة المرورية، فضلا عن جسرين: الأول لتغيير اتجاه الحركة من الدائري السادس دخولا إلى منطقة جليب الشيوخ، والآخر لتغيير اتجاه الحركة من مخرج جليب الشيوخ للربط بالدائري السادس في اتجاه الجهراء.

بدوره، عبر مختار منطقة عبدالله المبارك فهد البذال عن سعادته بالمشروع، مشيرا إلى أن وجود جامعة الشدادية يشكل عبئا على حركة السير والمرور في مداخل ومخارج المنطقة، لذلك لابد من وجود أكثر من مدخل ومخرج وفي الاتجاهات المختلفة للمنطقة.

back to top