سلة كاظمة تواصل تقدمها في «الكأس»

نشر في 29-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-04-2015 | 00:01
فاز كاظمة على العربي بنتيجة 76-57، وتغلب النصر على الشباب 74-70، والكويت على اليرموك 76-47 في الجولة الثانية للمجموعة الثانية لكأس السلة.
 نجح فريق نادي كاظمة في تحقيق انتصار مستحق على نظيره العربي بنتيجة 76-57 في المباراة التي جمعتهما امس الأول على صالة الشهيد قشيعان المطيري في نادي النصر، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الاتحاد لكرة السلة، والتي شهدت أيضا تغلب النصر على الشباب 75-70، والكويت على اليرموك 76-47.

ورفع كل من كاظمة والنصر والكويت رصيده إلى 4 نقاط، في حين أصبح رصيد كل من العربي والشباب واليرموك نقطتين.

بدأ العربي اللقاء بقوة من خلال تنويع هجماته بالاعتماد على فهد ورباح الرباح في التصويب من خارج القوس، وعمران نذير وفواز الدخيل أسفل السلة مع تطبيق دفاع المنطقة «الزون» للحد من خطورة لاعبي كاظمة عبدالله توفيق وعبدالعزيز الربيعة أسفل السلة، الامر الذي مكّن العربي من فرض سيطرته والمحافظة على التقدم حتى نهاية الربع 20-18.

ودفع مدرب كاظمة سلمان رمضان في الربع الثاني بلاعبيه نواف الظفيري ومحمد اشكناني الى جانب احمد البلوشي وعبدالعزيز الربيعة وعبدالله توفيق، وساعد ذلك البرتقالي في العودة سريعا لأجواء المباراة من خلال تطبيق دفاع المنطقة المتقدم لمنع لاعبي العربي من التصويب من خارج القوس، الى جانب فرض رقابة لصيقة عليه أسفل السلة لينجح البرتقالي في السيطرة بصورة كاملة على مجريات اللقاء وسط عجز مدرب العربي محمد خليفة عن إيجاد حل لدفاع البرتقالي الذي أنهى الربع لمصلحته 43-34.

وفرض كاظمة سيطرته على الربع الثالث من خلال تألق أحمد البلوشي في تنفيذ الهجمات المرتدة السريعة، حيث سجل تسع نقاط متتالية وسعت الفارق الى 14 نقطة 50-36، ولم يستطع العربي مجاراة خصمه بسبب الضعف الواضح في لياقة اللاعبين، بالاضافة الى عدم قدرته على متابعة الكرات العائدة من السلة التي استغلها كاظمة في تنفيذ الهجمات المرتدة ليتقدم البرتقالي في نهاية الربع الثالث 63-45.

واستسلم العربي تماما في الربع الأخير بعد اصابة أبرز لاعبيه فهد الرباح وخروجه من المباراة ليشترك بدلا منه محمد محزم العائد من الاصابة، واستمر كاظمة في السيطرة على المباراة ما دفع مدرب الفريق سلمان رمضان الى الزج باللاعبين البدلاء بعد ان ضمن نتيجة اللقاء، لينهي المباراة متقدما بفارق 19 نقطة 76-57.

أدار اللقاء الحكام عبدالله سليمان، محمد عبدالمنعم ومحمد عبداللطيف.

من جانبه، تغلب الكويت على اليرموك بنتيجة 76 -47 في مباراة فرض لاعبوه أسلوبهم عليها منذ انطلاقتها، وتمكنوا من محاصرة خصمهم بصورة تامة وانتزعوا فوزا مستحقا هو الثاني لهم على التوالي ليواصلوا مشوارهم الناجح في البطولة.

مباراتا اليوم

وتقام اليوم منافسات الجولة الثانية للمجموعة الاولى، حيث يلتقي الجهراء مع الصليبيخات في السادسة مساء، تليها في الثامنة مباراة التضامن مع القادسية.

back to top