ليبيا: البرلمان المنتخب يجدد الدعم لـ «عملية الكرامة»

نشر في 18-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-11-2014 | 00:01
في محاولة لكسب دعم دولي، دعا البرلمان الليبي المنتخب في 26 يونيو الماضي، المجتمع الدولي إلى «تحديد موقف صريح وعلني» من الحرب التي يخوضها الجيش الوطني الليبي وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على الإرهاب.

وقال البرلمان المعترف به من الأسرة الدولية، في بيان تلاه في وقت متأخر ليل الأحد ـ الاثنين، المتحدث الرسمي باسمه فرج بوهاشم، «نتوجه إلى المجتمع الدولي وهو يخوض حرباً جديدة على الإرهاب والتطرف بأن يبين موقفه الصريح والعلني من حربنا على الإرهاب في ليبيا، والتي يخوضها الجيش الليبي تحت مسمى عملية الكرامة بقيادة اللواء خليفة حفتر».

وأشار المتحدث الى أن «عملية الكرامة وقادتها، عملية عسكرية شرعية تابعة لرئاسة الأركان العامة للجيش والحكومة الليبية المؤقتة، وأنها استمدت شرعيتها وتستمدها من الشعب الليبي»، مضيفاً أن «الجيش الوطني الليبي يخوض مع الشعب كتفا بكتف الحرب على الإرهاب ليس نيابة عن الشعب الليبي فقط، بل عن العالم الحر والقيم الإنسانية ومبادئ الدين الحنيف».

وشدد على أنه «يؤكد مجددا على دعمه المطلق للجيش ورئاسة الأركان المنتخبة والمخولة باستكمال هيئة الأركان التي تمثل مجلسا عسكريا في عرف دول أخرى، وفي إطار الدول الديمقراطية التي تحترم المسار الديمقراطي وإرادة الشعوب، فقط وحصرا عبر صناديق الاقتراع».

(بنغازي- أ ف ب، د ب أ)

back to top