«العليا للانتخابات»: لجاننا مستعدة للعرس الطلابي

نشر في 11-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 11-09-2014 | 00:01
No Image Caption
مقصيد: بث مباشر لنقل وقائع التصويت عبر موقع الجامعة الرسمي

نظمت اللجنة العليا للانتخابات الطلابية في جامعة الكويت مؤتمرها الصحافي الذي عقد أمس لعرض جميع استعدادات اللجان الانتخابية في الجمعيات والروابط.
أكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات الطلابية في جامعة الكويت فالح المسعود أن اللجنة على استعداد كامل للانتخابات الطلابية، موضحا أن العمادة بكل لجانها مستعدة للعرس الطلابي الذي سوف ينطلق يوم الثلاثاء 16 الجاري مع جمعية العلوم.

وقال المسعود خلال مؤتمر اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات والروابط الطلابية للعام الجامعي 2014 /2015 حول استعدادات اللجان العاملة في الانتخابات الطلابية، والذي عقد صباح أمس، إن عمادة شؤون الطلبة تعمل منذ الصيف في التجهيز للعرس الطلابي وقد انتهت من كل اللجان العاملة فيها.

وأضاف أن اللجنة راعت الأعداد الكبيرة من الطلبة الذين يحق لهم التصويت والمشاركة في الانتخابات من خلال اللجان العاملة من أصحاب الكفاءة والخبرة، وكذلك تسهيل جميع الأمور على الطلبة لنجاح العرس الطلابي الأبرز على مستوى جامعة الكويت.

وأوضح أن اللجنة ملتزمة بالكشوف الصادرة من عمادة القبول والتسجيل، مبينا أنه تم تأسيس جمعية لكلية العمارة الجديدة بعد تقديم عدد من الطلبة طلب لإنشاء الجمعية وانتظار افتتاح باب الاقتراع فيها من قبل الطلبة الذين طلبوا بإنشاء الجمعية.

وحول التصويت الإلكتروني، أكد المسعود أن العمادة لا تستطيع إجبار الطلبة على التصويت الإلكتروني، فهم أصحاب القرار في النهاية، وهم المعنيون في هذا الجانب، فيجب أن يكونوا مقتنعين اقتناعا كاملا قبل أن نطبقه.

ومن جانبه، قال الناطق الرسمي للجامعة رئيس اللجنة الإعلامية فيصل مقصيد إن العرس الطلابي في جامعة الكويت يعد حدثا مهما على مستوى الجامعة ويلقى اهتماما كبيرا من قبل الإدارة الجامعية متمثلة بعمادة شؤون الطلبة، مبينا أن هذا الحدث يأتي استكمالا لمسيرة الديمقراطية التي اعتاد عليها شعب الكويت، والتي ترعاها جامعة الكويت.

وأعلن مقصيد انطلاق مشروع البث المباشر للانتخابات الطلابية بأيادي وأفكار طلبة جامعة الكويت لنقل وقائع التصويت وأجواء الانتخابات لحظة بلحظة عن طريق موقع الجامعة الرسمي في «اليوتيوب».

وبيّن أن اللجنة العليا والفريق العامل بعمادة شؤون الطلبة على أتم الاستعداد بكافة طاقاتها الاستيعابية لتطوير العمل الانتخابي، ولاستقبال ما يقارب 39 ألف طالب وطالبة بالجامعة للمشاركة في الانتخابات الطلابية بالتنسيق مع المديرين الإداريين في مختلف الكليات الجامعية، حيث إن الانطلاقة بالانتخابات ستكون مع رابطة طلبة كلية الآداب.

ومن جانبه، قال رئيس اللجنة الميدانية عبدالله المطيري إن اللجنة مستعدة للانتخابات الطلابية التي سوف تنطلق يوم الثلاثاء المقبل، حيث ستكون البداية مع جمعية العلوم، وتليها انتخابات جمعية العلوم الطبية المساعدة يوم الأربعاء التالي، ومن ثم انتخابات جمعية كلية الهندسة والبترول ورابطة كلية العلوم الادارية ورابطة طلبة كلية الآداب يوم الخميس، مؤكدا أن اللجنة انتهت من تشكيل اللجان العاملة كافة.

back to top