إثر إقبال جيد شهدته صناديق الاقتراع في انتخابات جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، أسفرت نتائج العرس الديمقراطي عن حصد القائمة المستقلة لمقاعد «الرابطة»، تلتها قائمة «1962» ثانية، وبعدها الوسط الديمقراطي.

Ad

بعد تنافس حاد للفوز بمقاعد الهيئة الإدارية لرابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، أسفرت نتائج السباق الانتخابي أمس عن حصد القائمة المستقلة، للمرة الثانية عشرة على التوالي، مقاعد الهيئة، بعد حصولها على 1366 صوتاً، تلتها قائمة «1962» بـ532 صوتاً، في وقت جاءت قائمة الوسط الديمقراطي في المركز الأخير بـ 244.

وبدا جلياً أن حظوظ قائمة «المستقلة» كانت مرتفعة جدا للفوز، لكونها احتلت مقاعد الرابطة 11 مرة متتالية، ما أدى إلى نمو وازدهار خبرتها النقابية ودخولها المعترك الانتخابي بخطى ثابتة، تنافسها قائمة 1962 التي كان لها حضور بارز على الساحة الجامعية هذا العام في سعي لتقليص فارق 448 صوتا.

إقبال جيد

وشهدت لجان الاقتراع إقبالا طلابيا جيدا منذ الساعات الأولى لفتح باب التصويت عند الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة عصرا، وتوزع مسؤولو القوائم وأعضاؤها في ممرات وساحات الجامعة وعند مداخل لجان الاقتراع، لحث الطلاب المستجدين والمستمرين على التصويت للقوائم المتنافسة، كما جال مسؤولو اللجان على مقار القوائم الطلابية في وسط الجامعة، للاطمئنان على سير العملية الانتخابية، وعمدت القوائم إلى توزيع أغراض حملتها الإعلامية، إلى جانب المياه، على الطلاب للتخفيف من سخونة الطقس.

الوعي الوطني

من جهته، قال مرشح قائمة «المستقلة» في جامعة الخليج غازي المطوع إن القائمة تطمح في حال فازت بمقاعد الرابطة إلى الارتقاء بالمستوى التعليمي الجامعي، وزيادة الوعي الوطني والاجتماعي لدى الطالب، إلى جانب تعزيز إدراكه بمسؤوليته تجاه وطنه ومجتمعه، مشجعا الطلبة على المشاركة بالعملية الديمقراطية، والتصويت وفقا لبرنامح القائمة الانتخابي وقناعاتها ومبادئها.

الشعب المغلقة

بدوره، أكد أمين سر قائمة 1962، حسين الفضلي، أن الإقبال الطلابي على التصويت بسيط في الفترة الصباحية، على أن يزداد مع مرور الوقت، مبينا أن القائمة تسعى من خلال عام دراسي كامل لخدمة الطلاب وحل مشكلاتهم التي من أبرزها الشعب الدراسية المغلقة، وقلة مواقف السيارات.

من جهتها، أكدت نائب منسق قائمة الوسط الديمقراطي بدور البديوي أن القائمة تهدف من خلال الانتخابات لنشر رسالتها ومبادئها بين الجموع الطلابية، داعية الطلاب إلى التصويت للقائمة الأفضل من حيث المبادئ والبرنامج الانتخابي، بعيدا عن أي تأثير من الأصدقاء والأقارب.

ومن جانبه، أشار نائب الرئيس للخدمات الأكاديمية رئيس لجان الاقتراع في الجامعة د. صباح قدومي إلى أن العلاقة بين رابطة طلبة الجامعة والإدارة متميزة ومهنية، وقائمة على التفاهم والتنسيق المستمر والاحترام المتبادل، حيث إن أعضاءها هم مرآة تعكس المستوى الأدبي والفكري لطلبة جامعة الخليج، لافتاً إلى ان تصويت الطلبة لمن سيمثلهم من كافة الجوانب والأنشطة الأكاديمية والاجتماعية، يعتبر حقا من حقوقهم والتزاما أدبيا في مضمونه.

3400 طالب يحق لهم التصويت

أكد نائب الرئيس للخدمات الأكاديمية رئيس لجان الاقتراع في الجامعة د. صباح قدومي أن عدد الطلاب الذين يحق لهم التصويت يبلغ ما يقارب 3400 طالب وطالبة، وشهدت لجنتا الطلاب والطالبات الانتخابيتين حركة طلابية نشطة خلال الساعتين الأوليين لبدء التصويت عند الساعة التاسعة صباحا، بحضور مندوبي القوائم وممثلي الإدارة الجامعية، مشيرا إلى أن الطلبة يستغلون الوقت المتاح بين محاضراتهم الدراسية للتصويت، متوقعا توافد الأعداد الطلابية مع مرور الوقت، وبالأخص وقت الظهيرة الذي هو وقت الاستراحة لمعظم الطلاب.

وحول مدى المشاركة الطلابية في العملية الانتخابية على مدى السنوات الماضية، أوضح قدومي أنها إيجابية وكبيرة، وتم رصد اهتمام طلابي كبير بالحركة الديمقراطية الجامعية المتمثلة بإعلان المرشحين والتصويت لتسلّم مقاعد رابطة الطلبة، سعيا للارتقاء بالمسؤولية المنوطة بهم، مثمنا جهود الطلبة المبذولة وتعاملهم الراقي وأدائهم أدوارهم النقابية على أكمل وجه.