عجلة الدراما تتحرّك بسرعة والجديد على مدار العام

نشر في 17-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 17-10-2014 | 00:01
مجموعة جديدة من المسلسلات تشغل مواقع التصوير في داخل الأستوديوهات وخارجها، بعضها مخصص للعرض على شاشة رمضان وبعضها الآخر اختار مواعيد مختلفة تمتد على مدار العام. اللافت أن هذه المسلسلات تتميز بتجارب درامية لم يسبق أن عرضت على الشاشة وبقضايا بعضها شائك.
التحضيرات جارية على قدم وساق في شركة «صبّاح للإعلام» للبدء بتصوير «تشيللو» بداية ديسمبر. وقد انضمت كارمن لبّس إلى أسرة العمل، وسيتم التصوير في لبنان وفي دول أخرى، منها تركيا.

المسلسل من تأليف الكاتب نجيب نصير، إخراج سامر البرقاوي، إنتاج شركة صبّاح للإعلام وشركة «إيغل فيلم»، بطولة: تيم حسن، يوسف الخال ونادين نسيب نجيم. سيعرض على شاشة رمضان المقبل.

{وجع الروح} مسلسل لبناني جديد سيعرض قريباً على الشاشة، يتكون من 20 حلقة من تأليف وسيناريو طارق سويد، تتشعب من قصته الأساسية خمس قصص تحاكي الهجرة والتمييز العنصري ومعاناة البدين في مجتمعه ومع نفسه.

يتمحور حول فتاة (نينا عطار بيطار) من أب لبناني وأم أفريقية تقع في غرام شاب (عمار شلق)، إلا أن أهله يرفضونها بسبب لون بشرتها، ولا يرون فيها إلا صورة الخادمة.

قضايا جديدة

وقّع الكاتب السوري رافي وهبي عقداً مع شركتي «طايع انتربرايزز» وMandM اللبنانيتين لإنتاج مسلسل عربي مشترك يتطرق إلى قصص حبّ متشعّبة في بيروت، في موضوع لم يسبق للدراما العربية أن طرحته.

المسلسل من إخراج الليث حجو، في استعادة لتعاون الثنائي الناجح في مسلسلي «سنعود بعد قليل»، و{بقعة ضوء 1» وغيرهما. يشارك فيه ممثلون  من لبنان والعالم العربي على أن يعرض على أكثر من محطة في شهر رمضان المقبل.

تستعد سلمى المصري للدخول في مشروعين دراميين أحدهما من البيئة الشامية والآخر اجتماعي، ولن تفصح عنهما حتى يحين موعد البدء بالتصوير.

أما فيفي عبده فتستعد لتصوير {حركات ستات} مع سمية الخشاب قريباً، وهو مسلسل شعبي تجسد فيه شخصيّة امرأة شعبية تحدث مناوشات بينها وبين سمية، فتكوّنان ثنائياً جديداً، تستعيدان فيه شراكتهما في مسلسلهما السابق {كيد النسا».

انتهى تصوير مسلسل {حصاد الزمن} للمخرج ضيف الحارثي في الإمارات العربية المتحدة، وتشرف {شركة المهرة للإنتاج الفني} على عملياته الإنتاجية في دولة الإمارات.

يتناول {حصاد الزمن} البيئة الخليجية وتحديداً السعودية في فترة مهمة تاريخياً، تقع بين أواخر الثمانينيات والمرحلة الحالية، ويركز فيه المخرج على القيم والأخلاق والمُثل الإنسانية، من خلال طرح مشكلات اجتماعية يواجهها المواطن الخليجي عموماً والسعودي خصوصاً. يتوقع عرض المسلسل قريباً.

وتجارب مختلفة

تدخل أمل بوشوشة قصر الخديوي إسماعيل في منتصف الجزء الثاني من مسلسل «سرايا عابدين»، علماً أنها لم تكن حاضرة في أحداث جزئه الأول. تجسد شخصية الأميرة تيارا، إحدى قريبات الملك، فتنشأ علاقة حب بينها وبين حارسه الشخصي، قبل أن ينكشف أمرها بأنها جاءت للتجسس. على صعيد آخر، تستعد بوشوشة لبطولة مسلسل {الأسود يليق بك}، المقتبس من الرواية الشهيرة للكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي.

أجّل المخرج وائل فهمي عبد الحميد تصوير {أسرار} بطولة نادية الجندي إلى مطلع نوفمبر المقبل، لمعاينة بعض أماكن التصوير في منطقة الجونة. المسلسل من تأليف أحمد صبحي، إخراج وائل فهمي عبد الحميد، يشارك في بطولته: عزت أبو عوف، عبير صبري، أحمد سعيد عبد الغني، مادلين طبر، فريال يوسف، لقاء سويدان، ضياء عبد الخالق، محمد مرزبان، والوجهان الجديدان رنا الهوارى وميما الشامي.

بدورها تخوض هنا شيحة تجربة درامية تلفزيونية جديدة في عنوان {العهد}  وتعكف على قراءة السيناريو. يفترض أن يعرض المسلسل في شهر رمضان، وهو من تأليف محمد أمين راضي، إخراج خالد مرعي، إنتاج طارق الجنايني، ويضم معظم فريق عمل مسلسل {السبع وصايا} الذي حقق نجاحاً في رمضان الماضي.

back to top