«التربية»: إدخال مهارات التفكير ضمن المناهج

نشر في 17-04-2015 | 00:03
آخر تحديث 17-04-2015 | 00:03
No Image Caption
الأثري: ندرس تطبيق برنامج «كورت» في جميع المراحل التعليمية
 بينما أعلنت «التربية» ترقية ٦٩٦٨ موظفاً بالاختيار، قال وكيل الوزارة إنها تسعى إلى إدخال مهارات التفكير في المناهج.

أكد وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري أن الوزارة تعمل جاهدة لتطوير المناهج وإدخال مهارات التفكير وتعزيزها في نفوس الطلبة، مشيراً إلى أن تطبيق تجربة برنامج «كورت» لمهارات التفكير في جميع المراحل التعليمية لكل مدارس الكويت محل دراسة.

وقال الأثري في كلمته خلال افتتاح المؤتمر الطلابي الثاني للتوجيه الفني في «حولي التعليمية» تحت عنوان «شغف التفكير»، إن «دمج مهارات التفكير العليا بكتب التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية خطوة رائدة، وتأتي تتويجا لمبادرة التوجيه الفني للتربية الإسلامية في منطقة حولي التعليمية من خلال عقد المؤتمر الثاني  للتفكير»، مضيفا أن «الوزارة تعمل جاهدة للسير على طريق التطوير، معتدين بتعاليم الدين السمح الكريم».

وأشار إلى أن التفكير وتعلم مهاراته بات أفضل استثمار في بناء العقول، ومنها أضحت الأمم الواعية تتسابق إليه بما تستطيع من إمكانات، موضحا أن عقد هذا المؤتمر يشكل تعبيراً حقيقياً عن الحب الواعي للكويت ودفعة رائدة ولبنة مباركة تضاف إلى صرح النهضة التربوية في وزارة التربية، واستجابة مخلصة لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد راعي الإبداع والمبدعين.

خطوات طويلة

من جانبه، أكد المدير العام لمنطقة حولي التعليمية أنور العنجري، أن «هذا العصر يفرض علينا مواصلة التنمية والنمو الفكري يوماً بعد يوم، فالعالم اليوم يشهد قفزات عالية بكل ميادين المعرفة، ولا مكان فيه لمن يتخلف عن تلك الميادين أو يستقر ويكتفي ويتغنى بأمجاد الماضي».

وأضاف أن مؤتمر «شغف التفكير» للتوجيه الفني للتربية الإسلامية ما هو إلا خطوة ضمن خطوات طويلة عديدة نحو الإبداع، سواء في منهج التربية الإسلامية أو في بقية المناهج، أو حتى في أساليب التدريس والتعليم.

ترقية موظفين

 من جانب آخر، وتأكيداً لما نشرته «الجريدة» في عدد سابق، أعلن الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية بالإنابة يوسف النجار ترقية 6968 موظفاً وموظفة بالاختيار في وزارة التربية من مختلف الدرجات اعتباراً من أول أبريل الجاري، بالإضافة إلى الوظائف المعاونة والمساندة، وذلك وفق قرارات ديوان الخدمة.

 وبيّن النجار أنه تمت ترقية 387 موظفا وموظفة من الدرجة «ب» إلى الدرجة «أ»، و1073 من الدرجة الأولى إلى «ب»، و1116 من الثانية إلى الأولى، و1564 من الثالثة إلى الثانية، و1752 من الرابعة إلى الثالثة، إضافة إلى ترقية 796 من الخامسة إلى الرابعة.

 وأضاف «كما تمت ترقية 106 موظفين من الدرجة السادسة إلى الخامسة، و157 من السابعة إلى السادسة، و14 من الثامنة إلى السابعة، فضلا عن ترقية موظفين من الوظائف المعاونة وموظف واحد من الوظائف المساندة»، مؤكدا أنه «جار إدخال باقي العلاوات والبدلات المترتبة على الترقية بالاختيار».

back to top