لا يحلو لأحلام العيش من دون شن حروب على زملائها بين الحين والآخر، بل  باتت تصب كل اهتمامها في الفترة الأخيرة على الجبهات التي فتحتها مع راغب علامة وشذى حسون وشمس والملحن سمير صفير وغيرهم... أكثر من التركيز على أعمالها الفنية.

Ad

معروف أن أحلام لا تسكت لمن يتعرض لها أو يحاول استفزازها، وترفض التزام الصمت، إنما تعتمد ردوداً مضادة قاسية تتجاوز  بها أحياناً الخطوط الحمراء.

مشكلتها مع راغب علامة باتت معروفة ويدرك الجميع توتر العلاقة بينهما منذ مشاركته في لجنة تحكيم «أراب أيدول»، وما تبع ذلك من حرب كلامية مفتوحة بين الطرفين، بعد مغادرة علامة البرنامج، إلى حد قول البعض إن أحلام وراء إخراج علامة، فيما نفت أوساط مقربة من «أم بي سي» هذا الموضوع جملة وتفصيلا، ليعود علامة ويطل كعضو لجنة تحكيم في برنامج «إكس فاكتور» الذي يعرض راهناً على شاشة «أم بي سي».

عودة التوتر

بعد فترة من الهدوء على جبهة أحلام -علامة يبدو أن أحلام قررت توجيه سهامها مجدداً نحوه، ففي حديث لها اعتبرت أن وائل كفوري أفضل من راغب علامة في لجنة التحكيم، «فهو أقرب إلى الشباب من ناحية عمره وشخصيته وروحه المرحة، فضلا عن أنه مثقف فنياً وراق في تعامله مع لجنة التحكيم والمتسابقين والجمهور، ولم يدخل أي مشروع سياسي في البرنامج».

حول توقعاتها لراغب في لجنة تحكيم «إكس فاكتور» أضافت: «وائل كسب البرنامج الأفضل «أراب أيدول» والأكثر جماهرية عربياً وصانع  فنانين حقيقيين من الشباب العربي. أما راغب فلا أعتقد أنه سينجح في «إكس فاكتور» لأنه فشل في «أراب أيدول»، يعتمد الأمر على العطاء والكاريزما والتعامل الراقي».

في الحقيقة أن راغب علامة لم يفشل في {أراب أيدول} كما ادعت أحلام، بل فقد البرنامج بريقاً في غيابه، هو المعروف بلباقته وخفّة ظلّه وتقييمه الجيد للمشتركين، فيما لم ينجح وائل كفوري في ملء الفراغ الذي تركه علامة وتعرض لانتقادات بسبب تصرفاته المصطنعة وتعليقاته التي تكون في أكثر الأحيان في غير مكانها.

فما سبب التوتر وهل لتصريحات علامة عن شمس المعروف عنها عداوتها لأحلام علاقة بهذه الحرب الجديدة؟

أعرب علامة، في الفترة الأخيرة، عن إعجابه بشمس، خصوصاً بعد إطلالتها التلفزيونية وردها على أحلام، مشيراً في أكثر من حديث صحافي إلى إعجابه بشخصيتها، وكان كوّن فكرة سيئة عنها بسبب تشويه البعض صورتها أمامه، وعندما التقاها اكتشف أنها سيدة واعية وذكية وجريئة، فردت شمس عليه من خلال تغريدات تضمنت شكراً وإعجاباً بفن علامة.

يذكر أن أحلام صرحت  منذ فترة أنها لم تكن تعلم بإنطلاق برنامج {إكس فاكتور} وفوجئت ببث حلقات متقدمة منه، مشددة على أن {أراب أيدول} برنامج اكتشاف المواهب الأهمّ  في الشرق الأوسط، كون اهتمامه  الأساسي منصباً على الصوت، في المقام الأول، ومشيرة الى أن أكثر ما يعجبها في {إكس فاكتور} الفنانة المصرية دنيا سمير غانم}.

شذى وصفير

جبهات أحلام المشتعلة الأخرى تشمل شذى حسون والملحن سمير صفير، وقد بات معروفاً مدى  العداوة  بينها وبين شذى، لا سيما بعد تصريح حسون، إلى أحد المواقع الإلكترونية، بألا عودة إلى علاقة طيبة مع أحلام كونها لا تعرف معنى الصداقة الحقيقية ولا تضمر الخير لمن حولها، رغم إظهارها العكس.

 أضافت أن أحلام لا تستطيع  العيش بهناء، فهي تختلق قصصاً لتعكر الأجواء، {وتُظهر أحياناً طيبة وكرماً وأنها بنت بيت، خصوصاً إذا دعتك إلى منزلها، ثم لاحقاً تكتشف العكس}.

حول تصريح أحلام بأن شذى لا تستحق أن تكون في لجنة تحكيم أضافت شذى: {لا أفهم لماذا لا تستطيع التصديق أن أكون عضواً في لجنة تحكيم، سئلت مرة في حال عرض علي ذلك هل أقبل، فأجبت لمَ لا. تلقت أحلام هذا الكلام سريعاً بطريقة غريبة، فقالت لي من أنتِ أصلاً؟ وسأقطع رجليك إذا مررت أمام مبنى {أم بي سي}.  حتى كتابة هذه السطور لم تكن أحلام ردت على شذى بعد.

بدوره ردّ الملحن سمير صفير على الحملة التي شنتها أحلام ضده بالقول: «أظهرتني على شكل امرأة، أنا رجّال وعملتني هيك، بس طالع شكلي أنثوياً أكثر منها»، وأضاف: «هي لا تمثّل الثقافة الخليجيّة والشعب الخليجي الراقي، اتّصل بي صحافيّون خليجيّون وتحدّثوا معي واعتبروا أنها لا تمثّلهم».