بان كي مون يصل غزة في زيارة قصيرة

نشر في 14-10-2014 | 12:33
آخر تحديث 14-10-2014 | 12:33
No Image Caption
وصل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى قطاع غزة الثلاثاء عبر معبر بيت حانون (ايريز) في زيارة قصيرة ستستمر لعدة ساعات، بحسب مراسل لفرانس برس.

وانطلق موكب الأمين العام في منطقة جباليا شمال القطاع مروراً بمنطقة الشجاعية التي عانت كثيراً في الحرب الأخيرة حيث دمر الجيش الاسرائيلي مئات المنازل هناك.

وانتشر مئات من عناصر الشرطة طوال الطريق التي يعبرها الموكب.

وأعلن المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) عدنان أبو حسنة أن بان "بدأ اجتماعاً مع وزراء غزة في حكومة الوفاق الوطني بحضور نائب رئيس الحكومة زياد ابو عمر في بيت الرئيس محمود عباس (الذي أصبح مقراً مؤقتاً لرئاسة الوزراء) لبحث الوضع في قطاع غزة على ضوء مؤتمر المانحين في القاهرة وخطة اعادة الاعمار".

وأوضح أن بان سيزور أيضاً مدرسة تابعة للاونروا في منطقة تل الهوى تأوي ألف نازح فقدوا منازلهم في الحرب التي استمرت خمسين يوماً.

ولم تقتصر خسائر الحرب بين اسرائيل من جهة وحركة حماس والفصائل الفلسطينية من جهة ثانية على مقتل أكثر من 2100 فلسطيني معظمهم من المدنيين و73 اسرائيلياً معظمهم عسكريون.

وأصبح حوالي مئة ألف فلسطيني بلا مأوى في القطاع الصغير والمكتظ بالسكان، وقبل الحرب، كان 45% من القوة العاملة و63% من الشبان يعانون من البطالة.

يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة قام بزيارة غزة في فبراير 2012.

back to top