قضت محكمة ليبية هنا اليوم بتأجيل محاكمة رموز ومسؤولي النظام الليبي السابق الى جلسة 14 ديسمبر المقبل بطلب من هيئة الدفاع فيما حال تدهور الأوضاع الامنية دون حضور سيف الإسلام نجل العقيد معمر القذافي جلسة اليوم.

Ad

وقررت محكمة استئناف طرابلس الجنائية تأجيل المحاكمة الى الشهر المقبل مطالبة هيئة الدفاع بالاستعجال في احضار الشهود والاستعداد للمرافعة مع استمرار حبس المتهمين ال31 في قضايا تتعلق ب"القتل ومحاولة اجهاض ثورة 17 فبراير 2011 اضافة الى جلب مرتزقة وارتكاب جريمة الإبادة الجماعية".

وجاء هذا التأجيل بناء على طلب محامي الدفاع فيما استهلت جلسة المحاكمة العلنية التي نقلت وقائعها بعض القنوات الليبية بمثول المتهمين داخل قفص الاتهام بمن فيهم المحتجزون بمدينة مصراتة أمام القاضي وبحضور كامل أعضاء هيئة المحكمة.

وافتتحت الجلسة بالاستماع لعدد من الشهود في القاعة ثم أعطى قاضي المحكمة الإذن للنيابة العامة ومحامي الدفاع لطرح الأسئلة والاستفسار على الشهود فيما يخص ملابسات القضية كما سمح القاضي لعدد من المتهمين بالادلاء بأقوالهم حيال التهم الموجهة لهم.

وغاب عن جلسة اليوم سيف الإسلام القذافي المحتجز في مدينة الزنتان والذي كان يحضر الجلسات عبر دائرة تلفزيونية مغلقة لكن الصراع بين مصراتة والزنتان حال دون مشاركته في جلسة اليوم.

يذكر أن سيف الإسلام متهم بارتكاب جرائم ضد الانسانية والقتل والاضطهاد في ليبيا في الفترة من 15 حتى 28 فبراير 2011.