اصيب ثلاثة رجال اطفاء و١٥ وافدا ووافدة من جنسيات عربية وآسيوية في حريقين كبيرين فجر امس. اندلع الحريق الاول في شقة بعمارة سكنية مكونة من ثمانية ادوار بمنطقة ميدان حولي، بينما التهم الحريق الآخر ثلاث شقق في مجمع الصوابر السكني بالعاصمة، واسفر الحادثان عن خسائر مادية جسيمة في الموقعين.

Ad

وفي تفاصيل الحادث الاول، التي رواها مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالادارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير ان غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا فجر امس يفيد باندلاع حريق في شقة تقع في الدور الثالث ببناية مكونة من ثمانية ادوار بمنطقة ميدان حولي؛ مشيرا الى انه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز اطفاء السالمية وحولي والانقاذ الفني بقيادة مدير اطفاء محافظة حولي العقيد محمد المحميد الى موقع البلاغ.

واضاف العقيد الامير ان رجال الاطفاء تبين لهم فور وصولهم ان هناك عشرات السكان المحتجزين بالادوار العليا للبناية نظرا لكثافة الدخان؛ لافتا الى ان رجال الاطفاء شكلوا فرقتين، احداهما لعملية الاخلاء والانقاذ بينما تولت الفرقة الاخرى عملية مكافحة الحريق ومنع انتقاله الى الشقق الاخرى في البناية.

وذكر ان رجال الاطفاء نجحوا عبر استخدام سلالم الاطفاء ومعدات الانقاذ في اخلاء عشرات السكان المحتجزين؛ ونجحوا في اخماد الحريق الذي اندلع بالشقة والسيطرة عليه ومنع انتشاره الى الشقق المجاورة؛ لافتا الى ان الحادث اسفر عن اصابة ثلاثة اطفائيين و١٥ وافدا ووافدة من سكان البناية بحالات اختناق ومجهود حراري وتم علاجهم في موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية.

حريق الصوابر

وفي تفاصيل الحادث الآخر، قال العقيد الامير ان غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا فجر امس يفيد باندلاع حريق في ثلاث شقق في مجمع الصوابر السكني؛ مشيرا الى انه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز اطفاء المدينة والهلالي والانقاذ الفني الى موقع الحادث.

واضاف ان رجال الاطفاء تبين لهم فور وصولهم ان الحريق بدأ في شقة بالدور الخامس باحدى بنايات المجمع ومن ثم امتد الى الدورين السادس والسابع؛ لافتا الى ان رجال الاطفاء سيطروا على الحريق وتمكنوا من اخماده وحالوا دون امتداده الى العمارات المجاورة ودون اي اصابات تذكر.

واوضح ان ضباط وحدة تحقيق الحوادث انتقلوا الى موقع الحريق لمعرفة اسباب اندلاعه واعداد التقرير الفني بالحريق.