«التربية» تتسلم مبنى الديوان الجديد في نوفمبر

نشر في 04-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-02-2015 | 00:01
No Image Caption
قالت وكيلة المنشآت التربويـة م. يسرى القحطاني إن تسلم مبنى وزارة التربية الجديد سيتأخر إلى شهر نوفمبر المقبل.
أعلنت الوكيلة المساعدة للمنشآت التربوية والتخطيط بوزارة التربية، المهندسة يسرى القحطاني، تأجيل موعد تسلم المبنى الرئيسي الجديد للوزارة إلى نوفمبر المقبل، بعد أن كان مقررا في فبراير الجاري، موضحة أن وزارة الاشغال، وهي الجهة المنفذة، عمدت إلى اعادة جدولة البرنامج الزمني للمشروع.

وقالت القحطاني في تصريح للصحافيين عقب اجتماعها مع وكيلة الوزارة، د. مريم الوتيد، لمتابعة مستجدات مشروع مبنى ديوان عام الوزارة، إنه تم رفع تقرير مبدئي من القطاع حول آلية الانتقال من ديوان عام الوزارة بالشويخ الى الديوان الجديد في جنوب السرة، والتي ستكون على مراحل بدءا من مكتب الوزير ثم مكتب وكيلة الوزارة والعلاقات العامة، مشيرة الى ان القطاع وضع ضمن أولويات توزيع المكاتب في المبنى الجديد، أن يحتوي الدور الأرضي على مكاتب خاصة بجميع القطاعات، للتسهيل على المراجعين وعدم تكبيدهم مشقة الانتقال بين الأدوار.

وأضافت ان المدارس التي تدرج ضمن خطة الوزارة للهدم واعادة البناء لا يعني أنها آيلة للسقوط، وانما يخشى من سقوط بعض البلاطات فجائيا، كما ان هذه المدارس لديها الافضلية في خطة الهدم واعادة البناء وفق أحدث التصاميم والمتطلبات التربوية الحديثة، ولأن اعمال الصيانة لها غير مجدية في اطالة عمرها الزمني لسنوات اطول.

وأشارت إلى أنه توجد مدارس مطروحة كمناقصات هدم واعادة بناء، كما يوجد ما يقارب من 30 مدرسة مدرجة للهدم عبر المزايدة، وفقا لتوجه وزير التربية، موضحة أن القطاع قام في 22 يناير الماضي بتسليم مفاتيح مدرسة اشبيلية الابتدائية بنين الى منطقة الفروانية التعليمية، على ان يتم تحديد موعد افتتاحها وتشغيلها من قبل قطاع التعليم العام بالتنسيق مع المنطقة التعليمية لحين اتمام اطلاق التيار الكهربائي فيها.

وذكرت القحطاني ان قطاع المنشآت انتهى من توقيع عقود لترخيص وتصميم وانشاء ثانوية اشبيلية بنين، ومدرستي اشبيلية المتوسطة بنين وبنات، لافتة إلى أنه تم الانتهاء من انشاء المقر الرئيسي الجديد لمنطقة مبارك الكبير التعليمية، وهو مبنى نفذ وأثث من قبل وزارة الاشغال، كما تم اطلاق التيار الكهربائي للمبنى، على ان يتم الانتقال اليه حسب الجدول الخاص بالمنطقة، وكذلك تمت اجراءات تسلم مبنى منطقة حولي التعليمية مع اطلاق التيار في 28 ديسمبر.

من جانب آخر، أصدر الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة، بدر الفريح، نشرة عامة لجميع مدارس التعليم العام والخاص والنوعي بالمراحل التعليمية المختلفة بشأن المشاركة في جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز بالدورة الثامنة عشرة للعام الدراسي 2015/ 2016، حيث قررت التربية المشاركة في منافسات الجائزة بجميع فئاتها.

back to top