الكويت يهزم القادسية وينفرد بصدارة دوري اليد

نشر في 18-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-02-2015 | 00:01
No Image Caption
انفرد فريق الكويت بصدارة الدوري العام لكرة اليد بعد أن رفع رصيده إلى 22 نقطة اثر فوزه على غريمه القادسية بنتيجة 34-20 في المباراة الدراماتيكية التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية ضمن الجولة الحادية عشرة من البطولة، ليبقى الأصفر على رصيده السابق 18 نقطة في المركز الرابع.

ولم يتصور أحد من المتشائمين أو المتفائلين ما حدث في اللقاء أو التراجع الكبير الذي ظهر عليه الأصفر الذي لم يقدم أي شيء خلال اللقاء، وأعطى فرصة لجميع لاعبي الكويت للعب على الراحة وهز الشباك من كل الاتجاهات.

لكن الحقيقة أن الأصفر بدأ مهزوزاً من الدقائق الأولى بسبب غياب مدربه أحمد دعبس للإيقاف، مما أربك الفريق بشكل كبير وجعل اللاعبين مشتتين داخل الملعب.

والأمر الثاني الذي أدى إلى انهيار شبه كامل للقادسية هو المشكلة التي حدثت في منتصف الشوط الأول بين صالح الجيماز والحارس يوسف الفضلي، مما دفع الأخير إلى الخروج من الملعب وترك موقعه.

 كل هذه الأمور والكويت يضرب بكل قوية مستخدماً جميع أسلحته خاصة الهجمة المرتدة التي نفذها طوال اللقاء بشكل مميز جدا، ففي البداية ساهم تألق الحارس أحمد الفرحان الذي نجح في الذود عن مرماه بشكل مميز قبل أن يخرج مصاباً قبل نهاية الشوط الأول، ليكمل زميله تركي الخالدي المسيرة مستغلاً تفوق فريقه الكامل.

 وفي الشوط الثاني، أحكم لاعبو الكويت قبضتهم على مجريات اللقاء، وخرج أغلب لاعبي القادسية من اللقاء بشكل شبه كامل وتفرغوا فقط للاعتراض على قرارات الحكام، مما دفع هؤلاء إلى استبعاد اللاعبين بشكل متكرر لدرجة أن الأصفر لم يكتمل طول 11 دقيقة الاولى من الشوط واستمر مسلسل الاعتراض حتى تلقى  مشعل سويلم بطاقة حمراء في الدقيقة 27 نتيجة الاعتراض على الحكم، لتنتهي المباراة بفوز الكويت.

فوز اليرموك والفحيحيل

وفي مباراتين أخريين جرتا أمس الأول ضمن نفس المرحلة، فاز اليرموك على خيطان 24-18 وتغلب الفحيحيل على الصليبيخات.

 بذلك رفع الفحيحيل رصيده إلى 11 نقطة في المركز السابع واليرموك رصيده 10 نقاط في المركز الثامن، بينما ظل الصليبيخات بـ5 نقاط وخيطان بـ4 نقاط .

لفتة طيبة من الخالدي

قبل بداية اللقاء، قام لاعب القادسية مبارك الخالدي بلفتة طيبة تجاه لاعب القرين يوسف شاهين، واعتذر إليه عما بدر منه خلال لقاء القادسية والقرين في الجولة الماضية عندما تشابك اللاعبان، وقدم الخالدي باقة زهور لزميله أمام جميع اللاعبين والجمهور العريض.

وقال الخالدي: "اعتذر إلى أخي وصديقي يوسف وإلى كل اللاعبين سواء في القرين أو القادسية وجماهير الناديين، وأتمنى من الجميع أن يتقبلوا اعتذاري، وعلى رأسهم يوسف واعد بألا أعود لمثل هذه الأمور مرة أخرى".

 البكر يتقدم باستقالته

علمت "الجريدة" أن مدير كرة اليد بنادي القادسية، فهد البكر، قدم استقالته من منصبه أمس الاول، عقب الهزيمة التي تعرض لها الفريق الاول لكرة اليد بالنادي على يد غريمة الكويت، وظهوره بعرض متواضع خلال اللقاء، وكذلك الاحداث المؤسفة التي جرت بين بعض اللاعبين في المباراة.

وسيتم البت في الاستقالة سواء بالقبول أو الرفض في وقت لاحق، بعد دراسة الموقف من قبل مجلس إدارة النادي عقب عودة رئيس النادي الشيخ خالد الفهد من السعودية.

back to top