«الإعلام» اجتمعت بكاظمة والجهراء لبحث قرارات اللجنة التنظيمية

نشر في 10-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-02-2015 | 00:01
No Image Caption
اجتمع وكيل وزارة الإعلام فيصل المتلقم مع أمين السر العام في نادي كاظمة يوسف بوسكندر ونائب رئيس نادي الجهراء رشيد العنزي، لمناقشة قرار وزارة الاعلام بعدم شراء حقوق نقل بطولة الاندية الخليجية لكرة القدم، والتي يشارك فيها كاظمة والجهراء كممثلين عن الكويت في البطولة.

واستعرض المتلقم مع العنزي وبوسكندر أسباب قرار الوزارة بعدم نقل البطولة، إذ أشار إلى أن المبلغ الذي طلبته الشركة التي تملك حقوق النقل مبالغ فيه، وهو مليون دولار، موضحاً أن الشركة قد باعت حقوق النقل لتلفزيونات أخرى بمبالغ اقل بكثير من المبلغ المطلوب من تلفزيون الكويت، ولذا رفضت الوزارة شراء حقوق النقل للعام الثاني على التوالي بسبب محاولة الشركة استغلال الكويت مادياً.

من جانبهما، ابلغ بوسكندر والعنزي المتلقم قرارَ اللجنة التنظيمية لبطولات الخليج الجديد الذي يلزم ناديي كاظمة والجهراء بتحمل نفقات استضافة الفريق المنافس في حال نُقِلت المباراة من الكويت الى البحرين، نظراً الى ان المباراة كانت من المفترض ان تقام في الكويت الا ان عدم شراء وزارة الإعلام الكويتية لحقوق النقل أدى الى نقلها الى دولة أخرى، وعليه فإن الاستضافة سيتحملها الناديان المضيفان.

وأبدى المتلقم تفهمه لقرار اللجنة الجديد الذي وضع الاندية الكويتية على المحك لعدم قدرتها المالية على استضافة الفرق المنافسة خارج الكويت، ووعد برفع الامر وما طرأ عليه من مستجدات الى وزير الاعلام بنفسه لاتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن.

العنزي: الحل بات ملحاً

وبدوره، قال رشيد العنزي نائب رئيس نادي الجهراء في تصريح لـ"الجريدة" ان الأمر بات ملحاً لإيجاد حلول، اما بشراء حقوق النقل من الشركة الراعية او تكفل الهيئة العامة للشباب والرياضة باستضافة الفرق، مشيراً الى ان الاندية لا تستطيع نهائياً التكفل باستضافة الفرق في ظل الامكانيات التي تملكها.

وثمن العنزي حرص وزارة الاعلام على مصلحة الرياضة الكويتية وابنائها اللاعبين، موضحاً ان المتلقم أبدى تفهماً واضحاً لهذا الأمر.

back to top