افتتحت عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت أمس الأول، برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة د. بدر العيسى، وحضور عميد الشؤون

Ad

د. عبدالرحيم ذياب، معرض الفرص الدراسية الرابع، بمشاركة أكثر من 35 جهة تعليمية بالكويت، ويستمر حتى 10 الجاري في الحرم الجامعي بالشويخ.

واكد د. ذياب، في تصريح صحافي على هامش المعرض، ان المعرض يعد فرصة لخريجي الثانوية للاطلاع على الفرص الدراسية المقدمة لهم، سواء داخل الكويت او خارجها، وتحديد التخصص الذي يطمحون اليه، داعيا الطلبة الى حضور المعرض، من الرابعة الى الثامنة مساء.

وبين ان ما يميز المعرض هو مشاركة أكثر من 35 جهة تعليمية مختلفة من داخل الكويت، تشمل جميع كليات الجامعة، اضافة الى وزارة التعليم العالي والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وعدد من الجامعات الخاصة بالكويت والهيئات المختلفة.

فرص دراسية

وشدد د. ذياب على حرص عمادة شؤون الطلبة على تنظيم مثل هذه المعارض «التي تفيد طلبتنا خريجي الثانوية العامة الذين يرغبون في الدراسة في المؤسسات التعليمية المتاحة لهم، وتمنحهم فرصا دراسية لاستكمال تعليمهم».

وأشاد بدعم الرعاة لمعرض الفرص الدراسية الرابع «لخدمة أبنائنا الطلبة خريجي الثانوية، وعلى رأسهم بنك بوبيان، الذي يعتبر شريكا استراتيجيا للعمادة في أنشطتها طوال العام»، متمنيا التوفيق لجميع خريجي الثانوية العامة. وبين ان المعرض فرصة للطلبة للرد على استفساراتهم، والاطلاع عن قرب على متطلبات التخصص الذي يطمحون إلى ان يكملوا مسيرتهم التعليمية فيه، لأن الاختيار سيحدد مصيرهم ومستقبلهم.

دعم الشباب

بدوره، أعرب مدير عام المبيعات وقنوات التوزيع في بنك بوبيان فهد الفوزان عن فخره برعاية البنك لمعرض الفرص التعليمية الرابع، بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، مشيرا إلى ان البنك يهدف دائما الى دعم الشباب. وقال الفوزان إن البنك يهتم بالشباب، ويدعم الانشطة الشبابية المختلفة، مبينا ان البنك تربطه بجامعة الكويت علاقة استراتيجية، وان الرعاية تجسد هذه العلاقة، وهناك فرع للبنك في الجامعة لخدمة الطلبة.

من جهته، ذكر رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الجامعة مصعب الملا ان المعرض جاء لتعريف خريجي الثانوية على أبرز التخصصات الموجودة في الجامعة سواء العلمية أو الأدبية، مؤكدا حرص الاتحاد على التواجد داخل المعرض سنويا، لخدمة الطلبة وإرشادهم إلى التخصصات داخل الجامعة.