العيسى: تسكين شواغر التربية «بطريقتنا» ووكيل «الخاص» قريباً

نشر في 11-06-2015 | 00:02
آخر تحديث 11-06-2015 | 00:02
No Image Caption
رفع ترشيح العازمي والحويلة والربيعان إلى «الخدمة المدنية» لاختيار أحدهم
قال العيسى إنه سيعمد إلى تسكين كل الشواغر في «التربية» قبل بدء العام الدراسي المقبل بفترة كافية، موضحاً أنه سيعلن اسم وكيل التعليم الخاص الأسبوع المقبل.

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أنه سيعمد إلى تسكين جميع الوظائف القيادية الشاغرة في مختلف قطاعات «التربية» خلال العطلة الصيفية وقبل بدء العام الدراسي المقبل 2015/2016 بوقت كاف، مبيناً أن ذلك سيتم «بطريقتنا الخاصة».

وقال العيسى، خلال رعايته حفل تدشين قارب الابحاث المتخصص «باحث 1» الذي نظمه معهد الكويت للابحاث العلمية امس في فندق مارينا، إن «تسكين منصب الوكيل المساعد للتعليم الخاص سيعلن الاسبوع المقبل»، مشيرا الى ان «قرارات الإحالة للتقاعد تم اعتمادها بينما سيتم تسكين شواغر مديري عموم المناطق التعليمية الذين تقدموا باستقالاتهم دون الانتظار الى نهاية سبتمبر القادم موعد نفاذ قرارات الإحالة».

وأضاف العيسى ان «اللجنة الخاصة بالتحقيق في ملاحظات بعض النواب حول جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومعهد الكويت للأبحاث العلمية ستباشر عملها خلال أسبوعين».

وعن تسكين الشواغر، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن العيسى رفع كتاباً بترشيح د. ماجد العازمي مدير مكتبه في وزارة التعليم العالي، وعبدالمحسن الحويلة ود. جاسم الربيعان»، موضحة أن كتاب الترشيح ارسل إلى الخدمة المدنية لاختيار أحدهم لشغل منصب وكيل التعليم الخاص والنوعي في وزارة التربية.

وقالت المصادر لـ«الجريدة» إنه بتسكين هذا المنصب يكون العيسى انتهى من جميع المناصب القيادية بالوزارة، مشيرة إلى أنه سيتم خلال فترة العطلة الصيفية تسكين كل الشواغر من الوظائف القيادية والاشرافية في المناطق التعليمية والادارات المركزية، تمهيدا لانطلاقة العام الدراسي المقبل 2015/2016.

وأوضحت أن «التربية» تتجه إلى تسكين الوظائف الاشرافية القيادية، لاسيما مناصب مديري عموم المناطق التعليمية عن طريق التعيين المباشر، لافتة إلى أن العيسى بعد أن واجهه بعض اعضاء مجلس الامة بشأن كيفية تسكين الشواغر القيادية، طلب من وكيله د. هيثم الاثري البحث عن آلية مناسبة لسد تلك الشواغر.

وأضافت أنه تم الاتفاق بين الوزير والوكيل على تشكيل لجنة خاصة لبحث ملفات المتقدمين، ومن تنطبق عليهم الشروط وتحديد من يصلح منهم لشغل الوظيفة، مبينة أنه سيتم الزام من يعتذر ممن تنطبق عليهم الشروط بتقديم اعتذاره خطيا بكتاب رسمي حتى تكون الامور قانونية، ولا يستطيع احد التظلم بعد تقدمه باعتذار.

خطة عمل

من جانب آخر، أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل مقصيد أهمية إعداد خطة عمل مستقبلية للعام الدراسي المقبل 2015/2016، مشيراً إلى أنه طلب من مديري الإدارات في القطاع إعداد خطة تبرز المشروعات والانجازات التي ستعمل كل إدارة على تحقيقها وفق برنامج زمني محدد، حتى يتسنى مناقشتها في الاجتماع المقبل.

وحول جديد القطاع، ذكر مقصيد أن القطاع ينظم ورش عمل حالياً وخلال فترة الصيف لوضع آلية للعمل للاستعداد للفصل الدراسي القادم بما يواكب تطلعات أبنائنا الطلاب، وذلك من منطلق الهدف السامي لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الذي يشير إلى الاهتمام بالشباب وبأفكارهم وطموحاتهم وتطلعاتهم نحو مستقبل أفضل، باعتبارهم الركيزة الأساسية للمجتمع، و العمل كذلك على تنمية قدرات المعلمين الذين تقع على عاتقهم المسؤولية الكبرى في العملية التعليمية.

قارب «الأبحاث»

في مجال آخر، قال الوزير العيسى إن تدشين قارب الأبحاث المتخصص (باحث 1) سيكون بديلاً عن القارب الذي فقد خلال الغزو، مؤكداً اهمية المختبر المتنقل الذي يحويه المركب لتحليل العينات مباشرة، والمجهز بمعدات وأجهزة علمية، واصفاً هذا القارب بالمتزن لكونه قادراً على مواجهة الامواج العالية.

بدوره، أكد المدير العام لمعهد الكويت للأبحاث العلمية د. ناجي المطيري ان المعهد قطع شوطاً‮ ‬مناسباً في اطار استراتيجيته الجديدة،‮ ‬‮ لتطوير مختبراته وتعزيز تجهيزاته البحثية،‮ ‬وابتكار وتسخير أحدث التكنولوجيا التي‮ ‬تساعده في‮ ‬سبر أغوار المجالات التي‮ ‬يعمل بها،‮ ‬والتي‮ ‬من بينها‮ «‬المجال البيئي‮»‬،‮ ‬موضحا ان المعهد ركز على إنجاز مشاريع بحثية شديدة الصلة بالتنمية الحضرية، صناعيا،‮ ‬ونفطيا،‮ ‬وصحيا،‮ ‬فضلاً عن مجالات الطاقة،‮ ‬والمياه،‮ ‬والتغذية والأمن الغذائي‮.‬

back to top