مقتل ٦ عناصر من "جبهة النصرة" بقصف طائرات التحالف

نشر في 06-11-2014 | 21:16
آخر تحديث 06-11-2014 | 21:16
No Image Caption
اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم مقتل ستة عناصر من مقاتلي (جبهة النصرة) جراء قصف شنته طائرات التحالف الدولي على مقر للجبهة في حلب شمالي سوريا.

وقال المرصد في بيان صحفي ان طائرات التحالف الدولي استهدفت مقرا لجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) في ريف المحامين بريف حلب الغربي ما ادى لمقتل ما لا يقل عن ستة عناصر من الجبهة اضافة لتدمير المقر.

في سياق متصل اعلنت (حركة احرار الشام) ان قوات التحالف دمرت احد مقارها في ريف ادلب شمال غربي سوريا.

وقال عضو المكتب الاعلامي للحركة جهاد الشامي في بيان اليوم ان غارات التحالف الدولي التي تشن ضد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) استهدفت للمرة الاولى مقرا تابعا للحركة في قرية (بسقلا) بريف ادلب.

واضاف ان الغارات اسفرت عن مصرع مقاتلين تابعين للحركة وتدمير المقر (111) بالكامل وذلك بعد قصفه بثمانية صواريخ مشيرا الى أن الحركة ستلجأ لاخلاء بعض مقارها القريبة من اماكن تواجد المدنيين وذلك حرصا على عدم وقوع ضحايا بينهم.

وكان طيران التحالف الدولي نفذ غارات جوية على مناطق متفرقة في محافظتي ادلب وحلب استهدفت عددا من مقار (جبهة النصرة) و(حركة احرار الشام) تسببت في مقتل العديد من المدنيين الذين يقيمون في مناطق قريبة من تلك المقار.

وافاد ناشطون ميدانيون من حلب ان مقاتلات قوات التحالف الدولي قصفت منطقة ريف المهندسين غربي حلب حيث توجد العديد من المقار التابعة ل(جبهة النصرة) ومناطق حارم وباب الهوى وسرمدا وبنش وبسقلا وريف المحامين بريف ادلب.

واضافوا ان ثلاثة اطفال قتلوا في مدينة حارم الحدودية حيث كانوا في موقع قريب من مستودع الذخيرة التابع ل(جبهة النصرة) لدى انفجاره فيما قصفت الطائرات موقعا اخر للنصرة في بلدة كفرديان.

وبخصوص المعارك المتواصلة بين قوات المعارضة والنظام ذكرت (شبكة شام الاخبارية) ان 20 شخصا قتلوا واصيب العديد بجروح اليوم جراء القاء طيران النظام المروحي برميلين متفجرين على حي الشعار بمدينة حلب.

وفي القنيطرة جنوبي سوريا تعرضت قرى جبل الشيخ لقصف مدفعي عنيف حيث تم تسجيل سقوط حوالي 300 قذيفة على المدنيين في قرى بيت سابر وبيت تيما وكفرحور حيث تسعى قوات النظام اقتحام المنطقة وسط اشتباكات عنيفة مع مسلحي المعارضة.

وفي ريف دمشق لقي 27 عنصرا من قوات النظام مصرعهم فيما اسر 15 عنصرا من المسلحين الموالين للنظام في الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام والكتائب المقاتلة المعارضة على جبهة حتيتة الجرش.

وحقق مسلحو المعارضة تقدما ملموسا في المنقطة حيث استعادوا السيطرة على عدة نقاط فيما قتل ستة مقاتلين من المعارضة في الاشتباكات المستمرة مع قوات النظام في بلدة الشيخ مسكين بريف درعا.

back to top