قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان ثلاثة عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) قتلوا خلال اشتباكات دارت بين مقاتلي التنظيم ووحدات حماية الشعب الكردي في محاور (سوق الهال) و(البلدية) بمدينة عين العرب (كوباني) الواقعة في شمال سوريا.

Ad

واضاف المرصد في بيان ان وحدات حماية الشعب الكردي شنت هجوما في الجبهة الجنوبية للمدينة دارت على اثرها اشتباكات بين الطرفين ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف تنظيم (داعش) في الوقت الذي قصفت فيه وحدات حماية الشعب الكردي مواقع تتحصن فيها عناصر التنظيم في قرية كيكان شرق المدينة.

وذكر ان الاشتباكات تزامنت مع تنفيذ طائرات التحالف الدولي ثلاث غارات استهدفت مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في حي الصناعة بالقسم الشرقي للمدينة وفي جنوب مدينة عين العرب.

على صعيد آخر قال المرصد ان جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) واصلت تعزيز سيطرتها على بلدات في محافظة ادلب شمال غربي سوريا حيث سيطرت على بلدات (معرشورين ومعصران وداديخ وكفربطيخ وكفرومة) التي كانت توجد فيها فصائل مقاتلة وفصائل اسلامية وحركة حزم.

وكانت جبهة النصرة سيطرت قبل ذلك على بلدة خان السبل عقب انسحاب حركة حزم منها كما كانت جبهة النصرة قد سيطرت امس السبت على معظم قرى وبلدات جبل الزاوية بريف ادلب.

يذكر ان جبهة النصرة سيطرت في نهاية يوليو الماضي على بلدة سرمدا القريبة من الحدود السورية - التركية وعلى مدينة حارم وقرية عزمارين بريف ادلب.

ونقل المرصد السوري عن مصادر وصفها بأنها "موثوقة" القول ان حواجز كتائب مقاتلة كانت موجودة في سلقين وعلى الطرق المؤدية اليها ازيلت قبل ايام من قبل مقاتلي هذه الكتائب كما سيطرت النصرة قبل ذلك بأيام على كامل ريف جسر الشغور عقب اشتباكات مع لواء مقاتل.