لم يتمالك مدرب العربي الصربي بوريس بونياك نفسه، وانهمر في موجة بكاء شديدة بعد انتهاء المطاف بفريقه في المركز الثاني، معبرا عن حزن شديد لضياع الدوري في المراحل الاخيرة، لكنه لم يخف رضاه وفخره بلاعبيه وجمهور الاخضر.

Ad

وقال بونياك: "انا فخور جدا بفريقي، وراض تماما عن لاعبي، وعن كل شيء قدمناه هذا الموسم، بداية من تحقيق لقب كأس ولي العهد الى المنافسة بقوة على لقب الدوري الذي خسرناه في الامتار الاخيرة، بعد اداء متميز طوال الموسم، وان كنا عانينا هبوط المستوى في بعض المباريات فذلك امر وارد في كرة القدم".

وتابع: "تميزنا بشكل واضح هذا الموسم، ولعبنا بطريقة مختلفة، وقدمنا شيئا جديدا للكرة الكويتية، ودليل نجاحه في ذلك هو عودة روح الجمهور والتفافها حوله، وشهادة المحللين والمتابعين بأن الاخضر وجمهوره اعطوا الموسم طعما مختلفا"، مشيرا إلى انه يعجز عن وصف مشاعره وامتنانه للاعبيه ولجمهور العربي بعد دعمهم اللامتناهي له.

واكد ان "ضياع اللقب لا يعني فقدان الاخضر للحماس، بل سيكون دافعا قويا له في الموسم المقبل، الذي سنعد له انفسنا بطريقة قوية تناسب عودتنا كفريق كبير في المنطقة ومرعب للجميع، ونود الانطلاق من ذلك"، مشددا على ان "اللاعبين يجب ان يدركوا ما وصلوا اليه، وان مهمتهم ستكون اصعب في المستقبل، وسنعد عدتنا وندعم انفسنا بافضل اللاعبين".

6 صفقات

وكشف بونياك لـ"الجريدة" أنه سيجتمع مع ادارة الاخضر لوضع خطة الموسم الجديد، وتحديد متطلباته، حيث يرى أنه بحاجة الى 6 صفقات، منها 4 على المستوى المحلي ولاعبين اثنين محترفين لإضافتهم الى القاعدة التي يمتلكها الفريق.

واكد انه يرى في هذه التدعيمات ضرورة لابد منها رغم ان جميع لاعبي الأخضر قدموا 100 في المئة من مستواهم، لكن بعض اللاعبين أفضل ما لديهم أقل بكثير من طموح فريق بحجم الاخضر.

غربلة الفريق

واكدت مصادر عرباوية مطلعة ان الصيف الحالي سيشهد مرحلة احلال وتغيير للاخضر، من خلال الاستغناء عن اكثر من نجم، والدفع بلاعبين شباب، والتعاقد مع وجوه جديدة.

واشارت المصادر الى ان ابرز الاسماء التي سيتم الاستغناء عنها هم طلال نايف وفهد الرشيدي ومحمد فريح، وتردد بقوة ان وجهة هذا الثلاثي المقبلة ستكون الى السالمية.