أكد رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة الخصوصية القابضة (الخصوصية) مصعب الياسين، أن الشركة تمتلك سيولة عالية وكفالات لدى البنوك تمكنها من تنفيذ كل طموحاتها ومشاريعها المستقبلية، مؤكداً أنها نجحت على مدار سنوات عملها في توفير السيولة الجيدة.

Ad

حديث الياسين في تصريح صحافي جاء عقب انتهاء أعمال الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت أمس بحضور ما نسبته 76.1 في المئة، إذ أوضح أن "الخصوصية" حددت استراتيجية مؤخراً تعتمد على إنتاج الطاقة المتجددة، حيث نجحت في المشاركة في العديد من المشاريع المنتجة للكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية، وذلك بعد فوزها بعدد من المناقصات في هذا الصدد.

وتابع ان "الخصوصية" تسعى في الوقت الحالي للدخول في مجال الطاقة، وتحديداً الأعمال المختصة بالاستكشافات لدى شركة نفط الكويت، موضحاً أن إجمالي الإنتاج لنفط الكويت يعاني قصوراً، حيث يفترض أن يكون إجمالي التسويق في مؤسسة البترول 3.2 ملايين برميل، إلا أن المتوافر حتى الان أقل من هذه الكمية المطلوبة.

وأشار الياسين إلى أن الشركة تقدمت بأكثر من عرض للجهات المتخصصة بشأن إنتاج الطاقة المتجددة، إلا أنها لم تتلق رداً حتى الان وتتنظر الرد في القريب العاجل، لافتاً إلى أن الشركة تنتظر اعلان وزارة الأشغال للمواصفات الخاصة بالفائز الثاني في مشروع ميناء مبارك الكبير.

وتوقع أن يكون للشركة فرصة كبيرة في المساهمة بذلك المشروع الضخم، خصوصاً بعد نجاحها في إنشاء وتجهيز ميناء الشعيبة وتأسيسه على أحدث المعايير العالمية، الأمر الذي يجعل رصيدها مرتفعاً للمشاركة في المشروع من بين الشركات المحلية التي من المتوقع أن تنافس في تقديم عروض للمناقصة.

وبيّن أن قيام الشركة بتعديل 21 مادة من النظام الأساسي لها جاء بناء على تعليمات من وزارة التجارة، لمواكبة قانون الشركات الجديد، حيث قامت الشركة بوضع الدراسات القانونية اللازمة قبل أن تشرع في تعديل مواد النظام الأساسي.

ووافقت العمومية على البنود الواردة في جدول الأعمال، حيث أقرت تعديل بعض مواد عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة، بما يتوافق وقانون الشركات.