العازمي: «البترول الوطنية» تعقد لقاءات فنية مع «مهندسي الهند» في الكويت

نشر في 10-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-04-2015 | 00:01
الطاقة والبيئة والاقتصاد أهم محاور منتدى المهندسين
أكد نائب الرئيس التنفيذي لمصفاة ميناء الأحمدي في شركة البترول الوطنية الكويتية، مطلق العازمي، أن منتدى المهندسين في الكويت الذي تنظمه رابطة المهندسين الهنود العاملين في الكويت سيركز في دورته الحالية على ثلاثة محاور هي الطاقة والبيئة والاقتصاد. وأوضح العازمي، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء أمس الأول للإعلان عن فعاليات المنتدى، أن وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير سيفتتح المنتدى والمعرض المصاحب له بعد غد الأحد.

وأشار الى أن المنتدى سيشمل معرضا صناعيا ومؤتمرا تقنيا سيتناول في محاوره النمو المستمر في الإدارة الفعالة للطاقة والبيئة، وارتباطهما القوي بالاقتصاد.

وقال إن المؤتمر التابع للمنتدى سيتضمن 19 ورقة عمل، إضافة الى نحو 22 جناحا في المعرض المصاحب للشركات النفطية والشركات الموردة مقدمة الخدمات، موضحا أن شركة البترول الوطنية تهدف من رعاية المنتدى سواء في المؤتمر أو المعرض إلى عقد لقاء فني بين المصنّعين والموردين مقدمي الخدمات، وهو ما يفيد الشركة في عملياتها.

ولفت الى أن المنتدى سيشارك فيه عدد من شباب المهندسين الكويتيين وطلاب جامعة الكويت وفتح المجال لهم لعرض أفكارهم وأطروحاتهم واقتراح الحلول للمشكلات التقنية التي تواجه العمل في مجالات الطاقة والبيئة والاقتصاد.

وأفاد العازمي بأن المنتدى سيحضره، إضافة الى وزير النفط، كل من سفير الهند في الكويت سينل جاين، وأسطورة السكك الحديدية في الهند والعالم د. سريدهاران، الذي سيلقي الخطاب الأساسي للمنتدى، إضافة الى رئيس جمعية المهندسين الكويتية وقيادات نفطية كويتية.

الطاقة المتجددة

من جهته، أوضح الأمين العام لمنتدى المهندسين في الكويت سنتوش كومار أن العالم يتحول حاليا الى استخدام الطاقة بشكل أكثر كفاءة، ويعتمد على الطاقة المتجددة التي تخلق بيئة أنظف وتكون مصدرا لتنمية الاقتصاد. ولفت الى أن المنتدى لديه أهداف رئيسية أبرزها مناقشة الارتباط الوثيق بين الطاقة والبيئة والاقتصاد لاقتراح نظرة متكاملة بينها، إضافة الى فتح أبواب جديدة للعمل واستغلال فرص السوق الجديدة في المجالات الثلاثة (الطاقة والبيئة والاقتصاد)، إضافة الى خلق فرصة جيدة للتقارب بين رواد الصناعة النفطية ومقدمي الخدمات وصانعي القرار.

وأشار الى أن هذه الأهداف الطموحة للمنتدى ستدعمها مشاركة عدد من الخبراء في النفط والغاز، إضافة الى عدد من الخبرات العاملة في القطاع الخاص والأكاديميين وممثلي الجهات الحكومية المعنية بقضايا وأهداف المؤتمر.

وأفاد بأن المنتدى يرعاه عدد من الجهات المهتمة والمعنية بشؤون الطاقة والاقتصاد والبيئة، منها شركة البترول الوطنية الكويتية وشركة نفط الكويت وشركة ناقلات النفط الكويتية، إضافة الى جمعية المهندسين الكويتيين ومنظمات أخرى.

back to top