السالمية يُسقط العربي في افتتاح «ممتاز اليد»

نشر في 16-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-04-2015 | 00:01
No Image Caption
فاز السالمية على العربي بنتيجة 25-21 أمس الأول، ضمن الجولة الافتتاحية للدوري الممتاز لكرة اليد.

حقق فريق السالمية لكرة اليد فوزا مستحقا على حساب منافسه العربي بنتيجة 25-21، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الممتاز.

وكان الشوط الأول انتهى بالتعادل (11-11)، ليحصد السماوي أول نقطتين في مشوار البطولة، بينما ظل العربي بدون رصيد.

وبدأ الشوط الأول بشكل جيد من جانب الفريقين، وسيطرت الندية على أغلب فتراته، واعتمد الأخضر على دفاع 3-2-1 داخل منطقة التسعة أمتار، والهجوم المنظم تحت قيادة صانع الالعاب عبدالعزيز المطوع، والمصحوب بتصويبات عبدالله مصطفى ومحمد جاسم، واختراقات وليد القلاف من على الدائرة.

بينما ارتكز السماوي على دفاع 6 – صفر، ومن خلفه تألق حارسه الواعد علي صفر في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجمة المرتدة باتقان عن طريق عبدالعزيز الزعابي وعبداللطيف الدوسري وتصويبات خالد الغربللي من الخط الخلفي، لينتهي الشوط بالتعادل.

تفوق السماوي

مع بداية الشوط الثاني تبدل الحال من ندية كبيرة إلى سيطرة كاملة للسماوي، بعدما استغل تراجع أداء العربي بشكل لافت نتيجة فقدان التركيز وكثرة الأخطاء الشخصية، خصوصا من جانب عبدالعزيز المطوع الذي أضاع عدة هجمات متتالية في الدقائق العشر الأولى، التي صام فيها الأخضر عن التسجيل، واستغلها لاعبو السالمية في تنفيذ الهجمة المرتدة عبر الغربللي والزعابي ليتقدم السماوي 17-11.

وحاول مدرب العربي الجزائري كمال مادون إعادة الاتزان إلى فريقه مرة أخرى بإشراك سالم محبوب بدلا من المطوع وطلال فيروز بدلا من محمد جاسم، وغير طريقة دفاعه إلى رجل لرجل، طمعا في تقليص الفارق، لينجح في تسجيل أول أهدافه في الشوط الثاني في الدقيقة 11 (17-12).

بعدها بدأ الفريق يعود تدريجيا للمباراة، لكن الفردية وعدم الانضباط التكتيكي وقوة دفاعات السالمية ومن خلفها الحارس الثاني للفريق علي الخضر أجهض هذه المحاولات ومنح الفوز للسماوي على الراحة.

القادسية تصدر مؤقتاً

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول تصدر فريق القادسية الدوري مؤقتا، بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط، اثر فوزه على النصر بنتيجة 34-24، بينما ظل العنابي بدون رصيد.

back to top