«ناشئي السلة» يلتقي البحرين في نهائي «الخليجية»

نشر في 15-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 15-09-2014 | 00:01
يلتقي منتخبنا الوطني لناشئي السلة نظيره المنتخب البحريني في الثامنة مساء في المباراة الأخيرة بالبطولة الخليجية الرابعة للناشئين التي تختتم فعالياتها مساء اليوم في المنامة، بينما تلعب عمان مع السعودية في الرابعة عصرا، وقطر مع الإمارات في السادسة.

وكان أزرق "ناشئي السلة" حقق انتصاره الرابع على التوالي في البطولة بفوزه على قطر 73-57 أمس الأول، بينما واصلت البحرين تألقها ايضاً بتحقيق الفوز على عمان 80-58، كما فازت الامارات على السعودية 67-65.

ورفع الأزرق رصيده إلى 8 نقاط في صدارة الترتيب إلى جانب البحرين صاحبة الرصيد ذاته، لتأتي مباراة اليوم بمنزلة نهائي البطولة، بعد أن تمكن كل الطرفين من الفوز في جميع مبارياتهما.

وتبدو مهمة "ناشئي السلة" صعبة جداً نظراً لقوة منتخب البحرين حامل اللقب في النسخ الثلاث الماضية، بالإضافة إلى أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره التي ستسانده بقوة في لقاء اليوم الذي من المنتظر أن يشهد زحفاً جماهيريا كبيرا، وهو ما يتطلب تعاملاً خاصاً من قبل الجهاز الفني للأزرق لإبعاد اللاعبين عن الشد العصبي والضغط النفسي.

ويسعى الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الإسباني خيسوس لازارو ومساعده عبدالعزيز القلاف إلى التركيز على الجانب الدفاعي بصورة كبيرة نظراً لقوة الهجوم البحريني الذي انهى جميع مبارياته بفارق أكثر من 15 نقطة وهو ما يتطلب تركيزاً كبيراً في الجانب الدفاعي دون اغفال الهجوم في الوقت ذاته.

وكان "ناشئي السلة" ضمن تأهله الى البطولة الأسيوية حيث يتأهل الاول والثاني من البطولة الى المنافسة القارية.

وتضم قائمة الأزرق لاعبين مميزين قادرين على تحقيق لقب البطولة، هم: مساعد العتيبي، ومحمد عدنان، وعبدالعزيز الرشيد، وعادل مديد، ويوسف عبدالله، وعبدالوهاب الخريف، وعبدالوهاب خريبط، وخالد محمد، وناصر العتيبي، ومبارك المري، وعلي صلاح، وجابر سعد، بينما استبعد الجهاز الفني اللاعبين داود الصدي ومصعب الخميس.

back to top