يحتضن "استاديوم استراليا" في سيدني اليوم الاثنين مواجهة "شرفية" بين قطر والبحرين في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس اسيا استراليا 2015.

Ad

وفقد المنتخبان الخليجيان الامل في بلوغ الدور ربع النهائي بعد ان خسرا مباراتيهما الاوليين في النهائيات، قطر امام الامارات (1-4) وايران (صفر-1) والبحرين امام ايران (صفر-2) والامارات (1-2).

وستكون المواجهة بين الطرفين بالتالي بهدف توديع استراليا بطريقة ايجابية يبنيان عليها من اجل الاختبارات المستقبلية التي تبدأ مع التصفيات المؤهلة الى نهائيات مونديال روسيا 2018.

ومن المؤكد ان الخيبة القطرية كانت كبيرة لان "العنابي" دخل النهائيات القارية بقيادو مدربه الجزائري جمال بلماضي وهو متوج بكأس الخليج الثانية والعشرين على حساب السعودية المضيفة، لكنه فشل في بلوغ الدور ربع النهائي.

وقدم المنتخب القطري في مباراته الثانية امام ايران اداء افضل من اختباره الاول امام الامارات لكنه عجز عن الوصول الى شباك "تيم ميلي" فدفع الثمن في النهائي.

اما بالنسبة للمنتخب البحريني فقدم بدوره اداء جيدا في مباراتيه الاوليين بقيادة مدربه مرجان علي لكنه لم يتمكن من الخروج بالنقاط الثلاث وودع الدور الاول.

وبطبيعة الحال لم يكن مدربا المنتخبين راضيين عن خروج فريقيهما من الدور الاول وأكد بلماضي بعد الخسارة امام ايران ان فريقه شاب يتعلم لكنه لم يحصل على ما يريده من لقاء اليوم الاربعاء.

"حاولنا الضغط، حاولنا كل شيء"، هذا ما قاله بلماضي بعد المباراة، مضيفا: "انا فخور بلاعبي فريقي الشبان الذين كانوا يواجهون منتخبا خبيرا مثل ايران. لقد خرجنا. امل ان نكون قد تعلمنا لكن للاسف لم نحصل على ما اردناه وهو النقاط الثلاث".

وساند الجهازان الفني والإداري القائد محمد حسين الذي سجل هدف الفوز الاماراتي عن طريق الخطأ وحاولا رفع معنوياته من خلال الوقوف بجانبه وزيارته بعد المباراة، مؤكدين أن ما حدث لا يتحمله بشكل شخصي وأنه يعتبر العمود الأول في المنتخب لما يبذله من جهود كبيرة من أجل تهيئة اللاعبين نفسيا لكونه قائد الفريق.

(أ ف ب)