«ديزني» تؤجل افتتاح «ديزني لاند» في شنغهاي

نشر في 07-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-02-2015 | 00:01
No Image Caption
قالت صحيفة وول ستريت جورنال إنه من المحتمل أن يقدم الرئيس التنفيذي بوب إيغر موعداً جديداً للجدول الزمني المتعلق بافتتاح المتنزه في مؤتمر خلال الأسبوع المقبل، من أجل مناقشة أرباح الربع الأخير لتلك المجموعة.

وكان هذا هو أحدث تأجيل في سلسلة طويلة من التعقيدات التي لحقت بالمشروع خلال العقد الماضي، وقال إيغر قبل 10 أشهر، إن المتنزه سيفتتح في عام 2015، ولكن صحيفة وول ستريت جورنال قالت إن الافتتاح في فصل الشتاء في نهاية السنة سيكون أقل تأثيراً منه في فصل الربيع.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات المحلية أصبحت حذرة إزاء مناسبات قد تفضي إلى وجود عدد كبير من الجمهور في أعقاب التدافع المهلك الذي تسبب في مقتل 36 شخصاً من المحتفلين بليلة رأس السنة الجديدة في نيويورك.

وتمثل ديزني مساهماً في المشروع بنسبة 43 في المئة، بينما تمثل البقية

–57 في المئة- شنغهاي شندي، وهي كونسورتيوم يضم شركات مملوكة لحكومة شنغهاي، لذلك فإن ذلك الكونسورتيوم يتمتع بدرجة كبيرة من التحكم والسيطرة.

ويعني تمديد عقد إيغر عامين في شهر أكتوبر –بعد زيادة سعر سهم ديزني خلال السنوات الثلاث السابقة، أنه من المحتمل أن يكون إيغر مسؤولاً عن الشركة عند افتتاح المتنزه.

يذكر أن متنزهات الخارج كانت واحدة من عناصر خيبة الأمل التي تسببت في استقالة إيغر. وقد تم انقاذ "يورو ديزني"، التي تقوم بتشغيل ديزني لاند باريس من الإفلاس في شهر أكتوبر الماضي من خلال ضخ مبلغ 555 مليون دولار.    

(مجلة فورتشن)

back to top