مكافحة الفساد: بلاغ من وزير المواصلات حول شبهة فساد في "كاسكو"

نشر في 17-06-2015 | 17:10
آخر تحديث 17-06-2015 | 17:10
No Image Caption
أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد بأن وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري تقدم بكتاب للهيئة متضمنا بلاغا حول وجود شبهات فساد في الشركة الكويتية لخدمات الطيران (كاسكو) تمس المال العام وتضر بمصالح الشركة.

وقالت الهيئة في بيان صحافي اليوم خصت به وكالة الانباء الكويتية (كونا) إن تقديم هذا البلاغ يأتي استنادا إلى أحكام قانون إنشاء الهيئة ولائحتها التنفيذية حيث أشارت المادة (36) من القانون الى أهمية الإبلاغ عن جرائم الفساد واعتباره مسؤولية وواجبا على كل شخص.

وأضاف البيان انه في ضوء ما ألزمت به المادة (77) من اللائحة التنفيذية من مرسوم إنشاء الهيئة كافة وزارات ومؤسسات وأجهزةالدولة بالتعاون لمساندة ودعم الهيئة في جهودها نحو مكافحة الفساد وذلك بإبلاغ الهيئة بوقائع الفساد وإمدادها بالمعلومات والوثائق والمستندات ذات الصلة بأية وقائع تتعلق بالفساد.

واشار الى ان ذلك يعد خطوة لسد أية ثغرات يمكن استغلالها في التلاعب بالمال العام مشيرا الى ان الهيئة ستتولى دراسة هذا البلاغ والتوجيه بشأن طلب التحري وجمع المعلومات والمستندات للتأكد من صحته وصولا لتبيان الحقيقة وفق صلاحياتها وسلطاتها المخولة لها بمقتضى المادة (46) من اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2012.

ولفت الى ان الهيئة تلقت العديد من البلاغات ضد جرائم فساد واعتداء على المال العام وأنها تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة نحوها مؤكدا حرصها على استقبال البلاغات من كل مبلغ لديه دلائل جدية تبرر اعتقاده بصحة الوقائع المبلغ عنها.

وأفاد بأن الهيئة تكفل الحماية الشخصية والإدارية والوظيفية والقانونية للمبلغ وفق المادة (40) من قانون إنشاء الهيئة.

back to top