شنت طائرات التحالف الدولي ثماني غارات جديدة ليل الثلاثاء الأربعاء وفجر اليوم استهدفت مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" الجهادي المتطرف في مدينة عين العرب السورية الحدودية مع تركيا ومحيطها، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

Ad

وذكر المرصد في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "نفذت طائرات التحالف العربي الدولي ست ضربات على الأقل ليل أمس وفجر اليوم" استهدفت مناطق في عين العرب "كوباني بالكردية".

وأضاف البيان "كذلك نفذت طائرات التحالف ضربتين استهدفتا" محيط قريتين في الريف الغربي لمدينة عين العرب.

وكانت قوات التحالف الدولي كثفت قصفها بشكل لافت على مواقع مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" في الساعات الأخيرة حيث شنت أمس الثلاثاء 21 غارة على مواقع هذا التنظيم قرب مدينة عين العرب، بحسب ما أعلنت القيادة الأيركية الوسطى.

وذكرت القيادة الوسطى أن "الدلائل تشير إلى أن الغارات الجوية أدت إلى ابطاء تقدم تنظيم الدولة الإسلامية" في المنطقة المحيطة بكوباني.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد قتل 32 عنصراً من تنظيم "الدولة الإسلامية" في غارات للتحالف أمس على مناطق داخل مدينة عين العرب ومحيطها وريفها.

كما قتل سبعة من مقاتلي التنظيم خلال اشتباكات في عين العرب بينهم ثلاثة فجروا أنفسهم بعربات مفخخة في المدينة وأطرافها، فيما قتل سبعة مقاتلين أكراد في هذه الاشتباكات.

ودارت اليوم وفقاً للمرصد اشتباكات جديدة بين مقاتلي "وحدات حماية الشعب" الكردية وتنظيم "الدولة الإسلامية" في المدينة التي تتعرض منذ 16 سبتمبر لهجوم من قبل هذا التنظيم المتطرف بهدف السيطرة عليها، وسط مقاومة شرسة يبديها المقاتلون الأكراد.