مصادرة طن أغذية فاسدة في مخزن بحولي

نشر في 07-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-06-2015 | 00:01
حملة بلدية تضبط محلاً يزاول نشاطاً غير مرخص
نفذ فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة حولي حملة تفتيشية على مخازن المواد الغذائية والأسواق المركزية والمطاعم والمقاهي، حيث تم ضبط محل تجاري يقوم بتخزين مواد، بينما يزاول نشاطاً آخر غير المرخص له به.

وأسفرت الحملة عن مصادرة طن و52 كيلوغراماً من المخلل المنتهي الصلاحية، إلى جانب تحرير مخالفتين بتشغيل محل بغير الغرض المخصص له وتعبئة مواد غذائية في ظروف غير صحية بدون ترخيص، وتمت مصادرة المواد الغذائية والأدوات المستخدمة في إعادة التعبئة، وإتلافها من قبل البلدية.

وترأس الحملة رئيس فريق طوارئ حولي رياض الريبع، ونائب رئيس فريق الطوارئ حبيب فاضل، إلى جانب المفتشين علي السالم، وإسحاق الصراف، وعلي مراد، وعلي الصايغ.

ومن جانبه، قال رئيس الفريق، رياض الربيع إن فريق الطوارئ يتابع مراكز بيع وتخزين الأغذية من خلال حملاته التفتيشية بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين وكشف التراخي والإهمال لدى البعض، لافتاً إلى أن الهدف من هذه الحملات ليس تحرير المخالفات بقدر حرص البلدية على سلامة المواد الغذائية.

وأكد الربيع أن تلك الحملات مستمرة على جميع مناطق المحافظة، خلال الفترتين الصباحية والمسائية، بهدف الحد من المخالفات والحفاظ على الصحة العامة للمستهلكين.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ بلدية الكويت خطتها الميدانية المتضمنة تكثيف الحملات التفتيشية من قبل الأجهزة الرقابية، استعدادا لشهر رمضان المبارك، والتي تنظمها إدارة العلاقات العامة بالتنسيق والتعاون مع إدارات التدقيق ومتابعة الخدمات وفرق الطوارئ في أفرع البلدية بالمحافظات لتنفيذها على محلات تداول وبيع المواد الغذائية تشمل المطاعم والمقاهي والأسواق المركزية والجمعيات التعاونية ومصانع وشركات الأغذية.

back to top